اليوم.. مناورة بحرية مشتركة بين اليونان وقبرص وإيطاليا وفرنسا

صورة من القاعدة الجوية قبل المناورة

صورة من القاعدة الجوية قبل المناورة

أعلن موقع «سيبرس ميل» القبرصي، إجراء مناورة بحرية يونانية قبرصية إيطالية فرنسية، غرب قبرص، في الفترة من 26 أغسطس إلى 28 أغسطس، وسط تصاعد التوترات في شرق البحر المتوسط.

في وقت سابق اليوم، وصلت ثلاث طائرات مقاتلة فرنسية من طراز «رافال» وثلاث طائرات يونانية من طراز «إف-16» إلى قاعدة أندرياس باباندريو الجوية في بافوس، لإجراء المناورة الجوية التي سيشارك فيها الحرس الوطني القبرصي. وستشارك الفرقاطة البحرية الفرنسية «لا فاييت» في التدريبات التي تبدأ اليوم الأربعاء.

وقد أبلغت السفيرة الفرنسية لدى قبرص إيزابيل دومون، الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، أن الوجود البحري الفرنسي في المنطقة سيستمر على الأرجح.

كانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت يوم الثلاثاء، أن سفنًا حربية تابعة لها وللقوات البحرية الإيطالية أجرت تدريبات ومناورات عسكرية لتطوير آليات التنسيق والعمل المشترك في شرق البحر المتوسط.

وأفادت وزارة الدفاع التركية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، بأن الفرقاطتين «TCG Göksu» و«TCG Fatih» والمقاتلة الإيطالية «ITS Durand de la Penne» قامت يوم الثلاثاء، بتدريبات ومناورات في شرق المتوسط.

يُذكر أن وزارة الدفاع التركية بدأت، أمس، تدريبات ومناورات بحرية، جنوب جزيرة كريت اليونانية، ردًا على المناورات التي أجرتها أثينا مؤخرًا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع