نشرة أخبار «تركيا الآن».. أنقرة تعترف بتأسيس قاعدة في ليبيا

قاعدة مصراته البحرية

قاعدة مصراته البحرية

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من التقارير والموضوعات الإخبارية المهمة ذات الصلة بالشأن التركي، في مقدمتها اعتراف تركيا بتأسيس قاعدة في ليبيا.

 

وإلى أهم الأخبار..

 

تركيا تعترف بتأسيس قاعدة في ليبيا

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مواصلة انتهاكات بلاده في ليبيا، زاعمًا أن أنشطة بلاده تسير وفقًا للقوانين الدولية والقيم الإنسانية.

كما أكد أنباء تأسيس بلاده قاعده في ليبيا، من خلال الإشارة إلى أن القوات المسلحة التركية تشرف على تأهيل القوات الليبية في مراكز التدريب التي أنشأتها.

 

وزير دفاع أردوغان يخاطب الأتراك: مصر واليونان تريدان الحرب

زعم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن كلًا من مصر واليونان تنتهك حقوق الدولة التركية، وأن القاهرة وأثينا تعملان على ترجيح خيار الحرب شرق البحر المتوسط.

وقال أكار مخاطًا الأتراك «وقعت مصر اتفاقية مع اليونان. فخسر البلدان، وكان لابد أن تدرسا الاتفاقية جيدًا من أجل أمنهما ورفهايتهما، خاصة وأن اليونان وقعت الاتفاقية على نحو سريع».

 

تركيا تبدأ خطوات تصعيدية جديدة شرق المتوسط

أعلنت السلطات التركية إنذارًا بحريًا جديدًا في شرق المتوسط لإجراء تدريبات بالذخيرة الحية يومي 1 و2 سبتمبر المقبل.

من جهته، زعم وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده عازمة على حماية ما وصفه بـ«حقوق تركيا»، شرق البحر المتوسط، حسبما أفادت قناة «تي آر تي» التركية، الخميس.

 

تركيا تفشل في عرقلة 6 طائرات يونانية ضمن مناورة عسكرية مشتركة

فشلت السلطات التركية في عرقلة 6 طائرات يونانية من طراز «إف 16» وهي في طريقها إلى قبرص من الجانب التركي، للمشاركة في مناورات عسكرية مشتركة.

وواصلت اليونان مناوراتها العسكرية المشتركة مع كل من فرنسا وقبرص وإيطاليا، في مواجهة التهديدات التركية.

وشاركت 6 طائرات مقاتلة يونانية من طراز «إف - 16»، اليوم الخميس، في المناورات، ولدى عودتها إلى قواعدها عبر قبرص، حاول الجانب التركي عرقلتها، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

 

صحيفة تركية تزعم إخرق الهدنة الليبية والجيش يرد

زعمت صحيفة «يني عقد» التركية بأن القوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، أطلقت 12 صاروخاً على العاصمة الليبية طرابلس ووصفت وقف إطلاق النار بـ«هو والعدم سواء».

من جهته، نفى «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر صحة الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، عن استهدافه «الميليشيات» بالمدفعية غربي مدينة سرت.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع