أردوغان يهاجم اليونانيين: يتطلعون لغزو تركيا كما فعلوا منذ قرن

أردوغان

أردوغان

وجّه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رسالة إلى الشعب التركي، بمناسبة الذكرى الـ98 لعيد النصر، فحواها أن تركيا لن تتردد في ردع أي تحركات أو هجوم على ما يسميه «الوطن الأزرق».

وحسب الموقع الرسمي لدائرة الاتصالات بالرئاسة التركية، شدد أردوغان على أنه «ليس من قبيل المصادفة أن أولئك الذي يحاولون إقصاء تركيا عن شرق المتوسط هم أنفسهم الذين حاولوا غزو تركيا منذ قرن مضى، ولا يزالون يتطلعون لغزوها»، في إشارة إلى اليونان.

وزعم الرئيس التركي أن بلاده ستواصل النضال من أجل تحرير تركيا، مشيرًا إلى أنه لن يتردد أبدًا في ردع أي تحركات في الوطن الأزرق، على حد قوله.

وأضاف أردوغان أن «كفاح الاستقلال الذي انطلق بقيادة المؤسس مصطفى كمال أتاتورك عام 1919، تكلل بنصر حتمي ودائم عبر معركة (دوملوبينار)، في 30 أغسطس 1922»، مشيرًا إلى أن كفاح أنقرة مستمر حتى اليوم، وأن الأمة التركية لن تتردد إطلاقًا في إحباط مساعي فرض معاهدة «سيفر» جديدة اليوم في «الوطن الأزرق» (المياه الإقليمية)، مثلما حققت الاستقلال، رغم الفقر وقلة الإمكانات، كما استطرد: «لا ينبغي لأحد أن يشك بإرادتنا في هذا الأمر وإيماننا الراسخ بالنصر».

 

موضوعات متعلقة:

أردوغان: الاقتصاد التركي أثبت تعافيه بنجاح من أزمة «كورونا»

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع