السيسي يوجه بتكثيف التعاون مع «إيني» الإيطالية في قطاع البترول بمصر

السيسي خلال اجتماع اليوم مع شركة إيني الإيطالية

السيسي خلال اجتماع اليوم مع شركة إيني الإيطالية

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» الإيطالية للبترول، كلاوديو ديسكالزي، في إطار متابعة الرئاسة لنشاط الشركة الإيطالية في مجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والبترول في مصر.

وقد أشاد السيسي بمسيرة التعاون المثمر مع شركة «إيني» الإيطالية، معرباً عن دعمه لاستمرار الشركة في التوسع في أنشطتها الاستثمارية في مصر في مجالي التنقيب والإنتاج، أخذاً في الاعتبار التزامها الدقيق بتنفيذ مشروعاتها، وكذلك الاهتمام الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، موجهًا بمواصلة التعاون المكثف مع «إيني»، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها.

من جانبه؛ أعرب رئيس شركة «إيني» عن خالص التقدير والعرفان للسيسي لموقف مصر الداعم لإيطاليا خلال الفترة العصيبة التي مرت بها منذ اندلاع جائحة «كورونا»، مشيدًا في هذا الإطار بالإجراءات الاحترازية الناجحة التي قامت بها الدولة بمواقع مشروعات إنتاج البترول والغاز المختلفة، التي مكنت مصر من استمرار عمل الحقول والإنتاج بطاقتها.

كما أكد ديسكالزي أن مصر شريك مهم لنشاط الشركة الإيطالية على مستوى العالم، ومن ثم يتطلع لاستمرار تطوير نشاط الشركة في مصر في مجالي التنقيب والإنتاج، خاصة في المنطقة الغربية وأيضاً البحر الأحمر.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع