نشرة أخبار «تركيا الآن».. مذكرة تفاهم سرية بين مصرف ليبيا وتركيا

توقيع مذكرة تفاهم سرية بين مصرف ليبيا وتركيا

توقيع مذكرة تفاهم سرية بين مصرف ليبيا وتركيا

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة في مقدمتها «مذكرة تفاهم سرية بين مصرف ليبيا وتركيا».

وإلى أهم الأخبار..

 

مذكرة تفاهم سرية بين مصرف ليبيا وتركيا

أعلن مصرف تركيا المركزي، اليوم الاثنين، عن توقيع  «مذكرة تفاهم» مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، المُقال بقرار من مجلس النواب برئاسة المستشار عقيلة صالح.

وزعم مصرف تركيا المركزي أن مذكرة التفاهم تأتي لتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين المصرفين دون الكشف عن تفاصيل بنودها.

 

فرنسا تهدي اليونان 8 طائرات «رافال» دمرت أهداف تركيا في ليبيا

كشف موقع «جرتشك أرتي» التركي، أن اليونان تتفاوض مع فرنسا؛ لشراء 18 طائرة حربية من طراز «رافال»، مشيرًا إلى أن المفاوضات تسير بين الطرفين على نحو جيد للغاية.

ووفقًا للمعلومات الواردة، ستهدي فرنسا 8 طائرات لليونان من أصل الـ18 طائرة، مع العلم أن الـ8 طائرات هي الطائرات التي أجرت مهامًا في قاعدة «الوطية» التي تستغلها تركيا في ليبيا.

 

قائد ميليشيات ضواحي طرابلس على رأس جهاز مخابرات «الوفاق» الليبية

أعلن رئيس حكومة الوفاق الليبية، المنتهية ولايتها، فايز السراج، تعيين قائد المنطقة العسكرية الغربية التابعة لميليشيات «الوفاق» أسامة الجويلي، رئيسًا لما يسمى بجهاز مخابرات «الوفاق».

يُشار إلى أنه عقب إطلاق الجيش الوطنى الليبي لعملية تحرير طرابلس فى الرابع من أبريل 2019، أوكل رئيس المجلس الرئاسى فائز السراج، عملية تجنيد المرتزقة وتقسيم الميليشيات المسلحة والمتطرفة فى محاور القتال إلى أسامة جويلي، وهو أحد أبرز قادة الميليشيات المسلحة فى ضواحى طرابلس وعنصر رئيسى وفاعل فى تحريك التشكيلات التى تتمركز فى محاور طرابلس.

 

شرطة أردوغان تقمع احتفالات الأتراك بعيد النصر وتعتدي على نواب «الشعب»

منعت الشرطة التركية خروج «مسيرة النصر» التي نظمها حزب الشعب الجمهوري بمدينة كيرشهير، احتفالًا بالذكرى الـ98 لعيد النصر الموافق 30 أغسطس من كل عام. وأعلن نائب حزب الشعب الجمهوري عن المدينة، متين إلهان، بأنه تعرض للعنف والضرب من قبل قوات الشرطة بسبب مشاركته في الاحتفالات بتلك المناسبة الوطنية.

وحسب ما ذكر موقع «كي آر تي» التركي، فقد منعت الشرطة مسيرة النصر التي نظهما حزب الشعب الجمهوري في الذكرى 98 ليوم النصر في 30 أغسطس. واعتدت الشرطة على نواب وأعضاء الحزب المشاركين بالمسيرة، الذين رددوا هتافات مثل «نحن جنود مصطفى كمال أتاتورك»، إلا أن الشرطة التركية وضعت الحواجز بالشوارع التي كان من المقرر أن تجوبها المسيرة وحاصرت المواطنين.

 

الاحتلال التركي يفتتح نقطة عسكرية جديدة بمنطقة خفض التصعيد بإدلب

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات التركية قد افتتحت صباح اليوم الاثنين، نقطة عسكرية جديدة في قرية بليون، الواقعة في جبل الزاوية، جنوب محافظة إدلب، وبذلك يرتفع عدد النقاط التركية العسكرية في منطقة خفض التصعيد إلى 68 نقطة عسكرية تركية.

وكشف المرصد دخول رتل تركي من معبر كفرلوسين شمال إدلب، نحو منطقة خفض التصعيد، ويتألف الرتل من 20 آلية، بينها شاحنات ومصفحات عسكرية، اتجهت نحو النقاط التركية في ريف حلب ضمن منطقة «بوتين - أردوغان».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع