الرئاسة التركية تعلق على رفع حظر الأسلحة عن قبرص

فؤاد اوكطاي

فؤاد اوكطاي

قال نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، اليوم الأربعاء، إن إقرار الولايات المتحدة برفع حظر الأسلحة عن قبرص من شأنه أن يزيد خطر الاشتباك.

ونشر أقطاي تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وصف فيها القرار الأمريكي، بأنه تكرار للأخطاء التي ارتكبتها أوروبا في الجزيرة.

وشدد على أن تركيا ستواصل اتخاذ الخطوات الضامنة لأمن واستقرار قبرص التركية ضد هذه المواقف التي ستزيد خطر الاشتباك في المنطقة. مضيفًا أن أنقرة على علم بكل المؤامرات التي تُحاك ضدها هي وقبرص وأن البلدين سيُفسدان هذه المؤمرات بكل حزم وتضافر، وسيمضيان معًا إلى المستقبل، ولن يسامحا كل من كان جزءًا في هذه الألاعيب.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورجان أورتاجوس، قالت في بيان لها إن واشنطن رفعت حظر التسلح عن قبرص، للسنة المالية 2021.

وأضافت أن وزير الخارجية، مايك بومبيو، أبلغ رئيس إدارة قبرص، نيكوس أناستاسياديس بالقرار، خلال اتصال هاتفي.

وصوَّت الكونجرس الأمريكي في شهر مارس الماضي على قرار ينص على رفع الحظر الذي تم فرضه على قبرص في وقت سابق، والذي ينص في بنوده على إيقاف سباق التسلح وتخفيف العنف بهدف نشر السلام في المنطقة.

 

موضوعات متعلقة...

تركيا: رفع حظر الأسلحة عن قبرص اليونانية يتجاهل المساواة بين شعبي الجزيرة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع