مفاجأة .. أردوغان لرجاله: تفاوضوا مع جميع دول شرق المتوسط باستثناء قبرص

أردوغان

أردوغان

في الوقت الذي تتصاعد فيه الخلافات بين تركيا واليونان في شرق البحر المتوسط، أكدت مصادر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعطى تعليمات لأعضاء هيئة الأركان العسكرية، خلال اجتماع حزبه حول قضية شرق المتوسط، بالجلوس على طاولة المفاوضات مع جميع الدول باستثناء جنوب قبرص.

وبحسب ما ذكرت جريدة «حرييت» التركية، انتشرت مزاعم حول إعطاء أردوغان تعليمات لأعضاء هيئة الأركان العسكرية، قال فيها: «نحن محقون بنسبة 100 % في شرق البحر الأبيض المتوسط​​، ولا نتخلى عن حقنا. يمكننا الجلوس على نفس الطاولة مع الجميع باستثناء قبرص. هذا لا يعني أننا سوف نتنازل عن حقوقنا. يمكننا أن نلتقي على أرضية مشتركة، حيث يمكن للجميع أن يربح. يمكننا تطبيق سياسة الفوز. لكن اليونان لا تقبل هذا. سنواصل القيام بكل شيء على الطاولة. نحن نؤيد الحل السياسي. ألمانيا تريد التوسط، لكن عليها أن تدعم شريكتها الاستراتيجية فرنسا بطريقة ما».

وأضاف أردوغان: «قارنوا خطاباتنا مع جميع الدول التي نحاورها في مختلف القضايا الدبلوماسية، على رأسها قضية شرق المتوسط. ستجدون نوع الدعم الذي قدمناه لهذه البلدان، خاصة اليونان في الوقت الماضي. أخبروا الجمهور كيف وصلنا إلى هذه الأيام. لقد وقفت تركيا دائمًا في نفس المكان. تغير رؤساء دول مثل فرنسا واليونان باستمرار. كما اختلفت أحاديثهم وأفكارهم، وحدث مد وجزر».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع