نشرة أخبار «تركيا الآن»: الدولار بـ7.45 ليرة لأول مرة في تاريخ تركيا

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي

نشر موقع «تركيا الآن» عددًا من الأخبار والتقارير المهمة حول الأوضاع في تركيا وصراعات شرق المتوسط، على مدار الساعات القليلة الماضية، في مقدمتها وصول سعر صرف الدولار إلى 7.45 ليرة لأول مرة في تاريخ تركيا.

إلى أهم الأخبار

 

الدولار بـ7.45 ليرة لأول مرة في تاريخ تركيا

حقق سعر صرف الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا أمام الليرة التركية اليوم الخميس، ووصل إلى 7.45 ليرة تركية، لأول مرة في تاريخ تركيا الحديث.

وبدأ الدولار اليوم عند سعر 7.37 ليرة، ثم وصل قبل ساعات قليلة إلى 7.42 ليرة، وقفز بعدها إلى 7.43 ليرة، قبل أن يصل إلى 7.45 ليرة.

 

دفعة جديدة من مرتزقة أردوغان تنتقل إلى ليبيا

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن دفعة جديدة من مئات المرتزقة الموالين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان توجد حاليا بمعسكرات تدريب في تركيا، بانتظار الضوء الأخضر ليجري نقل عناصرها إلى ليبيا.

وبين المرصد أن هناك من يخضعون الآن لتدريبات عسكرية في تركيا، ويجري تحضيرهم لإرسالهم إلى ليبيا، في حال انهيار وقف إطلاق النار.

 

الاتحاد الأوروبي: خط مصر الأحمر ساهم في الحفاظ على وقف إطلاق النار بليبيا

أكد نائب رئيس المفوضية الأوروبية جوزيب بوريل، رسائل عدّة إلى الأطراف المتقاتلة في ليبيا، أن «خط مصر الأحمر ساهم في الحفاظ على وقف إطلاق النار بليبيا».

تصريح بوريل  يأتي إشارة إلى الخط الذي حدده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال شهر يونيو الماضي بقوله «سرت والجفرة خط أحمر بالنسبة للأمن القومي المصري».

وأوضح «بوريل» أن مصر أدت دورًا حيويًا في الحفاظ على وقف إطلاق النار في ليبيا، وأن الخطوط الحمراء التي وضعتها مصر ساهمت في الحفاظ على وقف إطلاق النار في ليبيا.

 

«الوفاق» الليبية تعلن عودة وزير الداخلية فتحي باشاغا إلى منصبه

أعلنت حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج عن عودة وزير الداخلية الموقوف عن العمل فتحي باشاغا، إلى منصبه مجددًا.

يأتي هذا بعد أن خضع فتحي باشاغا اليوم الخميس لجلسة مساءلة في مقر حكومة الوفاق للتحقيق معه بتهمة تدبير انقلاب على السراج.

 

البنتاجون: تركيا أرسلت لليبيا 5 آلاف مرتزق سوري لدعم حكومة الوفاق

أكد المفتش العام بوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، في تقرير استند لمعلومات القيادة الأمريكية في إفريقيا «أفريكوم»، وجود آلاف المرتزقة السوريين في ليبيا، أرسلتهم تركيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق.

وأعرب المفتش العام بالبنتاجون عن قلقه إزاء الوجود المتزايد للمرتزقة في ليبيا، محذرًا من أنه يقوض الأمن ويولد رد فعل عنيف من الشعب الليبي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع