تركيا ترد على رفض واشنطن لصفقة الصواريخ الروسية: بيعوا لنا أسلحتكم أولًا

منظومة صواريخ اس-400

منظومة صواريخ اس-400

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، استمرار أنقرة في شراء أنظمة دفاعية متنوعة، وذلك في ظل رفض الولايات المتحدة الأمريكية تسليم مقاتلات «إف 35» لتركيا، ردًا على شرائها للصواريخ الروسية «إس - 400».

وأبرز قطاع الصناعات الدفاعية التركية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قول جاويش أوغلو إنه إذا كانت هناك دول ترغب ألا تشتري تركيا أنظمة دفاعية من دول أخرى، فعليها أن تبيع لها أولًا أنظمتها الدفاعية، مؤكدًا أن تركيا من الممكن أيضًا أن تشتري في الغد أي نظام دفاعي مثلما اشترت أمس منظومة الصواريخ الروسية «إس - 400».

وأكد وزير الخارجية التركية أن بلاده بحاجة إلى المزيد من الأنظمة الدفاعية، وأنها لن تكتفي بواحد منها فقط، فهي تحتاج إلى اثنين وثلاثة وأربعة حتى تستطيع أن تنوع في أسلحتها الخاصة.

تأتي تصريحات جاويش أوغلو على خلفية رفض الكونجرس الأمريكي تسليم المقاتلات الأمريكية «إف - 35» إلى تركيا بسبب شراء الأخيرة منظومة الصواريخ الروسية، بينما اشترطت واشنطن خروج المنظومة الروسية خارج حدود تركيا كشرط وحيد لإتمام صفقة المقاتلات الأمريكية.

يذكر أن الإدارة الأمريكية قد رفعت في وقت سابق اسم تركيا من الموقع الرسمي للدول المشتركة في برنامج المقاتلات الأمريكية.

 

 

موضوعات متعلقة:

رسميًا.. أمريكا تستبعد تركيا من قائمة المشتركين في برنامج المقاتلة «إف-35

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع