استئناف الحوار الليبي.. «الوفاق» تتمسك بالأتراك والبرلمان يطالب برد الأموال

جلسات الحوار الليبي

جلسات الحوار الليبي

تُستأنف المفاوضات الليبية - الليبية في المغرب، بإجراء جلسة رابعة، اليوم الخميس، في مدينة بوزنيقة. ويحاول طرفا الأزمة إحداث اختراق في الجمود السياسي الليبي عبر التوصل إلى تفاهمات حقيقية.

وبينت قناة «العربية»، أن أعضاء من حكومة الوفاق الليبية، أقروا بصعوبة أن يتضمن أي اتفاق سياسي خروج تركيا من ليبيا، وأن كل الاتفاقيات التي يتفاوض عليها المجلس الرئاسي لم تتضمن بنودًا تتعلق بذلك.

ويتمسك الجيش الليبي بتفكيك الميليشيات المسلحة وتسليم أسلحتها. وفيما يتعلق بالموانئ النفطية كشفت قناة «العربية»، في تقرير لها، عن وجود مقترح بمتابعة دولية للموانئ النفطية على أن يظل الجيش مسؤولًا عن تأمينها، ويرفض الجيش الليبي أن تكون الموانئ النفطية واقعة تحت سيطرة ميليشيات مسلحة أو مرتزقة.

وترفض حكومة الوفاق إلغاء الاتفاقيات الموقعة مع تركيا، كما ترفض تشكيل لجنة دولية محايدة لمراجعة تلك الاتفاقيات. وبالمقابل، يطالب البرلمان الليبي بعودة الأموال التي أودعتها حكومة الوفاق في البنوك التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع