نشرة أخبار «تركيا الآن»: مناورات عسكرية تركية جديدة شرق المتوسط

مناورات تركية

مناورات تركية

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها: مناورات عسكرية جديدة شرق المتوسط.

وإلى أهم الأخبار:

 

مناورات عسكرية تركية جديدة شرق المتوسط

أعلنت تركيا أنها ستجري مناورة بحرية بالذخيرة الحية قبالة سواحل قبرص بين السبت والاثنين، رغم تهديد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات عليها.

ويدور خلاف بين تركيا واليونان وقبرص حول الموارد الهيدروكربونية والنفوذ البحري في شرق البحر المتوسط، ما يثير مخاوف من اندلاع نزاع أكثر حدة.

 

ألمانيا تطلب عدم عرض العلم التركي خلال اجتماعات المجلس الأوروبي

رفض النائب الألماني بالبرلمان الأوروبي، راينهارد بوتيكوفر، عرض علم تركيا أثناء كلمة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في اجتماع المجلس.

وشارك جاويش أوغلو في جلسة البرلمان الأوروبي، عبر تقنية «فيديوكونفرانس» أثناء زيارته إلى السنغال.

 

اشتباكات بين نواب أردوغان وحليفه في البرلمان التركي تنتهي بتدخل الشرطة

تدخلت الشرطة التركية لوقف شجار بين نائبين بالبرلمان التركي عن حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في تركيا، وحزب «الحركة القومية» حليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب استمرار أزمة الكهرباء بمدينة شانلي أورفة.

وتشاجر نائب البرلمان عن حزب العدالة والتنمية، خليل أوزجان، مع النائب عن حزب الحركة القومية، إبراهيم أوزيافوز.

وتطورت المشاجرة إلى تراشق بالسباب والتعبيرات المهينة، ثم الاشتباك بالأيدي، ولم تتوقف المشاجرة إلا بتدخل الشرطة والموظفين العاملين بالبرلمان.

 

الدولار الأمريكي يقفز إلى 7.48 ليرة تركية في بداية تعاملات السبت

حقق الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا أمام العملة الوطنية التركية، في بداية تعاملات اليوم السبت، ووصل سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 7.48 ليرة تركية، مرتفعًا من 7.46 في ختام التعاملات أمس الجمعة.

وسجل سعر جرام الذهب ارتفاعًا جديدًا في الأسواق التركية، ووصل إلى 466 ليرة تركية، متأثرًا بموجة التقلبات العنيفة التي تشهدها الليرة التركية أمام العملات الأجنبية.

 

«موديز» تخفض التصنيف الائتماني لتركيا بعد ارتفاع العجز في ميزان المدفوعات

خفضت وكالة التصنيف الائتماني الدولية «موديز» التصنيف الائتماني طويل المدى بالعملة الأجنبية لتركيا من تصنيف «B1» إلى تصنيف «B2»، وأبقت على نظرة مستقبلية سلبية للاقتصاد التركي.

كما نقل موقع بولد «ميديا» أن تراجع الاقتصاد التركي وانهياره يرجع لأزمة كبيرة في عجز في ميزان المدفوعات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع