خلوصي أكار: على اليونان عدم الانجرار وراء فرنسا.. وماكرون أفلس سياسيًا

خلوصي أكار

خلوصي أكار

دعا وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الأحد، اليونان إلى عدم الانجرار وراء مبادرات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يسعى للتغطية على إفلاسه السياسي، على حد تعبيره.

وقال أكار في مقابلة مع «الأناضول» في مدينة أنطاليا: من الواضح أن سياسات السيد ماكرون أفلست، وهو يسعى للعب بعض الأدوار بهدف التغطية على ذلك، ولكن على الشعب اليوناني عدم الانجرار وراء المبادرات التي يقودها ماكرون.

وتابع: «نحن نؤيد الحوار ونرغب في حل المشاكل في المنطقة عبر الوسائل السلمية والسياسية، ولكن على اليونان التخلي عن التصرفات المستفزة التي من شأنها تصعيد التوتر. ومن وجهة نظرنا لن يفيد التوتر والحركات الاستفزازية الجميع وخصوصًا اليونان».

وزعم أكار، أن اليونان سلّحت 18 جزيرة بشكل مخالف للاتفاقيات، مشيرًا إلى أن هذا يصعد التوتر في شرق المتوسط ويقوض الحوار.

أما عن قضية ليبيا، قال أكار: «ندعم إخواننا الليبيين من أجل تحقيق وحدة بلادهم ونساعدهم في تأسيس جيشهم النظامي الضروري لحفظ أمنهم. نحن نتابع بقلق الأخطاء المرتكبة في ليبيا، والمماثلة لتلك التي ارتُكبت في سوريا منذ 2011».

وكان وزير الدفاع التركي خلوص أكار، زار اليوم الأحد، مدينة أنطاليا بحجة إحياء ذكرى أحد رجال القوات المسلحة التركية، وذلك بالتزامن مع عودة سفينة الأبحاث التركية «أوروتش رئيس» إلى ميناء أنطاليا عقب مغادرتها المنطقة التي تجري بها أعمال التنقيب بشرق البحر المتوسط، امتثالًا لقرارات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ضد تحركات تركيا بالمنطقة خلال الفترة الأخيرة.

موضوعات متعلقة:

وزير الدفاع التركي يزور أنطاليا تزامنًا مع عودة «أوروتش رئيس» إلى مينائها

حفظًا لماء الوجه.. أكار: «أوروتش رئيس» عادت من المتوسط بعد انتهاء مهامها

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع