جاويش أوغلو: لم ننسحب من شرق المتوسط و«أوروتش رئيس» عادت من أجل الصيانة

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

نفى وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الاثنين، تراجع النظام التركي عن أعمال التنقيب عن الطاقة في منطقة شرق المتوسط، وقال إن الحكومة التركية سحبت سفينة الأبحاث والتنقيب «أوروتش رئيس» من المنطقة بغرض الصيانة والتجديد، وذلك على خلفية الأنباء المتداولة بشأن تراجع أنقرة أمام تهديدات الناتو والاتحاد الأوروبي.

وقال جاويش أوغلو في لقاء على قناة «NTV» التركية، قبل قليل، إن بإمكان تركيا واليونان كجارتين إجراء لقاءات ومفاوضات مباشرة، مؤكدًا أنه حال وضعت اليونان شروطًا مسبقة للحوار ستفعل تركيا الشيء عينه.

يُذكر أن وزير الدفاع التركي، زعم في لقاء صحفي مع وكالة «الأناضول»، أمس الأحد، بمدينة أنطاليا، أن سفينة «أوروتش» عادت إلى ميناء أنطاليا لانتهاء مهامها، حيث تذهب وتعود وفقًا لنهج مخطط، مؤكدًا أن تركيا لن تتنازل عن حقوقها في شرق المتوسط.

جدير بالذكر أن الحكومة اليونانية أعربت في وقت سابق عن ترحيبها بالخطوة التي اتخذتها أنقرة بسحب «أوروتش رئيس»، معتبرة أنها خطوة إيجابية وستعمل على تخفيض التوتر في شرق المتوسط.

موضوعات متعلقة:

«بخفي حُنين».. سفينة أوروتش رئيس تعود لميناء أنطاليا التركي بقرار من الناتو

حفظًا لماء الوجه.. أكار: «أوروتش رئيس» عادت من المتوسط بعد انتهاء مهامها

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع