زعيم المعارضة التركية يوبخ أردوغان: لا يمكنه تحمل وجهة نظر مختلفة

كلتشدار أوغلو وأردوغان

كلتشدار أوغلو وأردوغان

هاجم رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا إنه، أي أردوغان، لم يعد يتحمل وجهة نظر مختلفة، وأن حزب العدالة والتنمية لم يعد له وجود، فهو متمثل في شخص الرئيس.

وأضاف كليتشدار أوغلو، في اجتماع عبر الفيديو كونفرنس، نظمه معهد التنمية الديمقراطية وحضره صحفيون وسياسيون وممثلون عن منظمات القطاع الخاص: «خلال فترة الوباء، عانى قطاع الخدمات أكثر من غيره. وهناك أكثر من 10 ملايين عاطل عن العمل. وبلغ معدل البطالة حوالي 30% لا أعتقد أن السلطة الموجودة يمكنها حل هذه المشاكل». 

وتابع: «الحزب الذي شهد أكبر تغيير في السنوات العشر الماضية هو حزب الشعب الجمهوري. أصبحنا حزبًا يعرف ما يفعله. إذا كنا ننتقد مشكلة اليوم، فإننا بالتأكيد نقدم حلها. لدينا أفكار جيدة وطاقم عمل ثابت».

وأضاف: «عندما تبدأ الحكومة في التلاعب بقوانين الانتخابات، فهذا يدل على أنها في طريقها للزوال. وكل طرف يحاول ذلك سيذهب. لم يعد هناك حزب يسمى حزب العدالة والتنمية، هناك أردوغان فقط. حزب على الورق، فأردوغان لا يمكنه تحمل أي وجهة نظر أخرى».

واختتم: «سنجلب الديمقراطية إلى هذا البلد دون تشاجر أو قتال. وسيجتمع الذين يدعمون الديمقراطية، وأولئك الذين يدعمون النظام الاستبدادي في جانب واحد في الانتخابات القادمة».

 

موضوعات متعلقة:

زعيما المعارضة التركية يهاجمان أردوغان: عداؤك لمصر جعل تركيا وحيدة بالمنطقة

كليتشدار أوغلو: أردوغان يرى الدولة وكأنها مزرعة عائلته

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع