نشرة أخبار «تركيا الآن»: الدفاع تُصعد بالمتوسط والدولار يسجل 7.56 ليرة

حكومة أردوغان

حكومة أردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها الانهيار المتواصل لسعر الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، حيث وصل سعر الدولار إلى 7.55 ليرة، وتصريحات وزارة الدفاع التركية بشأن الصراع في شرق المتوسط، وفيما يلي أبرز العناوين: 

 

العملة التركية تواصل الانهيار.. سعر الدولار يسجل 7.56 ليرة

شهدت الأسواق المصرفية التركية، قبل قليل، قفزة جديدة في سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة التركية، إذ سجل الدولار 7.56 ليرة تركية لأول مرة في تاريخ تركيا الحديث.

كانت العملة التركية واصلت انهيارها أمام الدولار الأمريكي، في مستهل تعاملات اليوم الخميس، ووصل سعر الدولار إلى 7.54 ليرة.

 

الدفاع التركية تواصل التصعيد: قواتنا تواصل حماية سفننا في المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن القوات البحرية التركية تواصل بشكل حاسم وفعال حماية ومرافقة سفنها التي تواصل أعمال البحث والتنقيب في البحر الأسود وشرق المتوسط.

وأفادت أن القوات البحرية التركية تواصل حماية ومرافقة سفن «بربروس خير الدين باشا» و«يافوز» و«الفاتح»، التي تواصل أعمال التنقيب والبحث في شرق المتوسط والبحر الأسود من أجل جلب «أخبار سارة» جديدة للشعب التركي، على حد تعبيرها.

 

وزير خارجية تركيا يغازل مصر: لم تمس حدودنا وعلاقاتنا جيدة

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن اليونان وإدارة قبرص الجنوبية، هما من انتهكا الجرف القاري لتركيا وليس مصر.

وأوضح جاويش أوغلو، خلال لقائه أمس الأربعاء مع شبكة «سي إن إن» النسخة التركية، أن العلاقات بين تركيا ومصر تسير في تحسن مستمر، مشيرا إلى إن القاهرة لم تنتهك في أي وقت الجرف القاري لتركيا في اتفاقياتها المبرمة مع اليونان وإدارة قبرص الجنوبية.

وأضاف أن علاقتنا مع مصر جيدة وفي تحسن، وهناك لقاءات بين مخابرات البلدين، على حد زعمه.

 

رسالة مسربة تكشف تفاصيل تعذيب طلاب أكراد في سجون أردوغان

كشف طلاب أكراد مضربون عن الطعام بسبب سوء المعاملة في سجن كيرشهير، عما تعرضوا له من تعذيب، بعدما نُقلوا إلى سجن «قيصري» دون علم عائلاتهم.

وذكر موقع «سامان يولو» التركي أن أحد الطلاب سرب خبر نقلهم لسجن آخر إلى أخته أثناء مكالمة هاتفية بينهما، وشرح لها تفاصيل تعذيبهم داخل السجن، مصحوبة برسالة أراد نقلها إلى النائب بحزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو.

 

اتصالات تركية ألمانية مكثفة بشأن شرق المتوسط

تناول وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، اليوم الخميس، في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني هايكو ماس، قضية شرق المتوسط، كما تناول الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين، حسبما أوضحت شبكة «سي إن إن» النسخة التركية.

تأتي الاتصالات المكثفة بين النظام التركي والألماني، بعد أن شددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على ضرورة وقف ما سمته «ممارسات تركيا الاستفزازية» شرق البحر المتوسط، قبل إجراء أي حوار مع دولتي قبرص واليونان، في اتصال هاتفي جمع بينها وبين رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، مساء أول من أمس الثلاثاء.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع