جنرال متقاعد يحذر أردوغان: رحيل السراج يعني نهاية الوجود التركي في ليبيا

استقالة السراج

استقالة السراج

حذر اللواء التركي المتقاعد، أحمد يافوز، من الخطر الذي بات يهدد مصير الاتفاقات التي أبرمها النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان مع حكومة الوفاق في أعقاب إعلان رئيس الأخيرة، فايز السراج، عن اعتزامه الاستقالة خلال الأيام المقبلة، وقال إن رحيل السراج من الممكن أن يعني نهاية الوجود التركي في ليبيا.

ونقل موقع «جمهورييت» التركي عن يافوز قوله إن الوضع الليبي الحالي يقلق السلطات التركية بشكل كبير، خاصة بعد إعلان السراج اعتزامه الاستقالة، مما يعرض مصير الاتفاقات التركية الليبية للخطر.

كان الرئيس التركي قد صرح بأن استقالة السراج «خبر محزن ومؤسف للغاية»، وهو ما أكده يافوز بقوله إن آلية التدخل التركي في ليبيا تتمحور حول وجود السراج في الحكم.

وأضاف الجنرال المتقاعد أنه من الصعب التنبؤ بما سيحدث في الملف الليبي خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السلطات التركية في حالة من الترقب والانتظار المقلق ممن سيحلون محل السراج في الفترة المقبلة.

وحذر يافوز من أن التدخل التركي في ليبيا أصبح ذا نظرة أحادية، ففي البداية كان السراج هو رجل تركيا في ليبيا، ورحيله من الممكن أن يكون نهاية لدور تركيا في ليبيا.

 

موضوعات متعلقة:

مستشار رئيس البرلمان الليبي يكشف عن أسباب استقالة السراج «المتوقعة»

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع