الرئاسة التركية تدين إهانة صحيفة يونانية لأردوغان: «قلة أدب»

فخر الدين ألتون

فخر الدين ألتون

أرسل رئيس وحدة الاتصالات التركية، فخر الدين ألتون، خطابًا شديد اللهجة إلى المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس، يدين فيه إهانة صحيفة يونانية للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، داعيًا لمحاسبة الصحيفة.

وأثارت صحيفة «ديمقراطيا» اليونانية ضجة كبرى بعد أن وجهت إهانة بحق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعنونت عددها الصادر، أول من أمس، بـ«السيد أردوغان.. انكح نفسك»، وذلك ردًا على التهديدات التركية المستمرة لليونان، فيما انتفضت الخارجية التركية ضد الرأي العام اليوناني، ووصفت الواقعة بالانحطاط الأخلاقي واستدعت على إثره سفير أثينا لدى أنقرة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «خبر تقويمي»، دعا فخر الدين ألتون، الحكومة اليونانية، إلى معاقبة الصحيفة اليونانية التي أهانت أردوغان، مستندًا إلى قانون العقوبات اليوناني الذي يمنع هذا النوع من الأفعال المشينة والمخزية ويخضعه أيضًا للمساءلة.

وأردف ألتون: «إن إهانة رئيس أجنبي لا يمكن إلا أن تكون علامة على اليأس وافتقار المنطق في الأفعال المتبعة، وأن هذا الفعل لا يمثل حرية رأي وتعبير بل (قلة أدب)».

 

موضوعات متعلقة:

صحيفة يونانية: السيد أردوغان «[email protected] YOURSELF».. وأنقرة ترد: انحطاط

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع