وزير الدفاع التركي: إهانة رئيسنا ستظل لطخة سوداء في تاريخ الصحافة اليونانية

خلوصي أكار

خلوصي أكار

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن استخدام صحيفة يونانية عنوانًا مهينًا للرئيس رجب طيب أردوغان، سيظل لطخة سوداء في تاريخ الصحافة اليونانية، وذلك في تعليق له على نشر صحيفة «ديمقراطيا» اليونانية إهانة علنية للرئيس التركية على صدر عددها الصادر منذ أيام.

وأعرب أكار في بيان صادر اليوم الأحد عن وزارة الدفاع التركية، عن إدانته الشديدة لتلك الواقعة، مشيرًا إلى أن هذه الإساءة لا علاقة لها بالعمل الصحفي. وأكد أنه لا يمكن لأي شخص عاقل أن يقبل تلك العبارة المهينة ضد الرئيس التركي، بما في ذلك العقلاء من الشعب اليوناني، وقال إن هذه العبارة المخزية ستظل لطخة سوداء في تاريخ الصحافة اليونانية.

وأضاف أكار أن تركيا تنتظر من السلطات اليونانية اتخاذ إجراءات قضائية وإدارية فورية بحق هؤلاء الأشخاص «عديمي الأخلاق الساعين لتخريب العلاقات بين البلدين والمدانين أساسا من قبل الضمير الانساني» حد وصفه.

يُذكر أن وزارة الخارجية التركية، استدعت في وقت سابق السفير اليوناني لدى أنقرة، وأعربت له عن استيائها جراء ما نشرته الصحيفة.

كانت صحيفة «ديمقراطيا» اليونانية قد أصدرت عددها الجمعة بعنوان مهين للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بسبب انتهاكاته المستمرة ضد اليونان في شرق المتوسط.

موضوعات متعلقة:

صحيفة يونانية: السيد أردوغان «[email protected] YOURSELF».. وأنقرة ترد: انحطاط

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع