رئيسة اليونان: نتعاون مع القيادة القبرصية لإنهاء «الاحتلال التركي» للجزيرة

كاترينا ساكيلاروبولو

كاترينا ساكيلاروبولو

بينما تستمر التوترات في شرق البحر الأبيض المتوسط، أدلت الرئيسة اليونانية، كاترينا ساكيلاروبولو، بتصريحات ضد تركيا، إلى وكالة الأنباء اليونانية، قبل توجهها غدًا إلى قبرص في زيارة تستغرق 3 أيام، وقالت: «نحن نراقب الدبلوماسية مع تركيا. ونحترم جوهر علاقات حسن الجوار. ومع ذلك، نحن على استعداد للمواجهة والرد على أي تحدٍ من تركيا في أي لحظة».

إلى جانب ذلك، وصفت الرئيسة اليونانية الوجود التركي في شمال قبرص التركية بـ«الاحتلال»، وأضافت أنه «يجب على تركيا أن تضع حدًا لهذا. ومن ثم يمكن التوصل إلى حل شامل».

وأوضحت ساكيلاروبولو: «نحن في تعاون مستمر مع القيادة السياسية القبرصية من أجل إنهاء الاحتلال التركي للجزيرة، واستئناف المفاوضات في إطار الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل شامل على أساس قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وتنفيذ المكتسبات الأوروبية في كامل سيادة جمهورية قبرص».

وأردفت الرئيسة اليونانية: «إن موقف تركيا يهدد السلام والأمن في المنطقة، وليس فقط السيادة والحقوق السيادية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع