بعد العنوان «المهين» لأردوغان.. ماذا قال وزير العدل التركي لنظيره اليوناني؟

عبد الحميد جول

عبد الحميد جول

أدان وزير العدل التركي، عبد الحميد جول، نشر صحيفة يونانية، عنوانًا مهينًا للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، واصفًا إياه بـ«غير أخلاقي».

جاء ذلك في رسالة بعثها جول اليوم الإثنين، لنظيره اليوناني كوستانتينوس تسيراراس، وقال فيها: « أدين بشدة هذا الأمر المتستر بحرية الصحافة، وهو بعيد كل البعد عن أهداف حرية الصحافة، وغير أخلاقي ووقح، ولا يتوافق بأي شكل من الأشكال مع النوايا السلمية كما يقتضي القانون الدولي».

ووفقًا لما ذكره موقع «CNN» النسخة التركية، أعرب جول أنه يتوقع تعامل اليونان بكل حزم مع هذا الأمر الذي وصفه بـ«الخطير» وغير المقبول أبدًا في إطار مبادئ القانون العالمي، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ السلطات اليونانية الخطوات اللازمة بشكل سريع.

وتمنى الوزير التركي مواصلة التعاون مع اليونان ضد تلك العقليات التي وصفها بالمنحرفة، الساعية لزعزعة العلاقات بين الجانبين.

يُذكر أن وزارة الخارجية التركية، استدعت يوم الجمعة الماضي السفير اليوناني لدى أنقرة، وأعربت له عن استيائها مما نشرته الصحيفة.

وكانت صحيفة «ديمقراطيا» اليونانية قد أصدرت عددها الجمعة الماضية بعنوان مهين للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان: «السيد أردوغان.. انكح نفسك» بسبب انتهاكاته المستمرة ضد اليونان في شرق المتوسط.

 

موضوعات متعلقة:

صحيفة يونانية: السيد أردوغان «[email protected] YOURSELF».. وأنقرة ترد: انحطاط

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع