بعد فيتو بلاده ضد عقوبة بيلاروسيا.. رئيس قبرص في بروكسل لمطاردة تركيا

رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس

رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس

يتوجه رئيس جمهورية قبرص نيكوس أناستاسيادس، يوم غد الأربعاء، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في المجلس الأوروبي، يومي 24 و25 سبتمبر.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية، عن بيان لرئاسة الجمهورية، أن من بين القضايا التي ستناقش في قمة المجلس السوق الموحدة والسياسة الصناعية والتحول الرقمي، فضلاً عن العلاقات الخارجية، ولا سيما العلاقات مع تركيا والصين.

وكان وزراء خارجية الدول الأوروبية الذين اجتمعوا أمس، الاثنين، بمقر الاتحاد بالعاصمة البلجيكية بروكسل، فشلوا في الوفاء بوعدهم بفرض عقوبات على النظام الحاكم في بيلاروسيا، بسبب خلافات الدول الأعضاء حول التعامل مع الانتهاكات التركية، وتمسكت قبرص بحق الفيتو ضد فرض عقوبات على بيلاروسيا لعدم اتخاذ قرارات حاسمة بشأن العقوبات على تركيا أولا. حسبما نقلت وكالة «بلومبرغ» الأمريكية.

ورفضت قبرص التوقيع على الإجراءات ضد بيلاروسيا ما لم توافق جميع الدول الأعضاء الأخرى أيضًا على توسيع القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي ضد تركيا بشأن أنشطة التنقيب عن الغاز الطبيعي في المياه القبرصية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع