مباحثات بين أردوغان ورئيسة المفوضية الأوروبية وأمين عام الناتو بشأن المتوسط

أردوغان

أردوغان

أعلنت وكالة «الأناضول» التركية، عن لقاء مرتقب يجمع بين الرئيس التركي, رجب طيب أردوغان, ورئيسة المفوضية الأوروبية فون دير لاين، عبر تقنية الفيديو كونفرنس في تمام الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الأربعاء؛ لبحث توترات شرق المتوسط والانتهاكات التركية.

ومن المقرر أن يعقب اللقاء، لقاء آخر يجمع بين اردوغان، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، جينس ستولينبرج، أيضًا في تمام الساعة السادسة عبر تقنية الفيديو كونفرنس لمناقشة توترات تركيا وزعزعتها لاستقرار بلاد شرق المتوسط.

على صعيد متصل، كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قال أمس الثلاثاء، في كلمة له أمام جمعية الأمم المتحدة في دورتها الـ72، إنه على تركيا احترام سيادة أوروبا والقانون الدولي.

وأضاف ماكرون أن فرنسا تعمل بتنسيق مع الأمم المتحدة على جمع جيران ليبيا من أجل حل الأزمة المتفاقمة بها، موضحًا أن بعض الدول تجلب المرتزقة من سوريا إلي ليبيا، في إشارة إلى تركيا، مؤكدا أن أنقرة تواصل خرق حظر توريد السلاح المفروض على ليبيا من قبل الأمم المتحدة، وأن ذلك الوضع لن يدوم طويلا، مشيرًا إلى أن أوروبا مصرة على وقف تدفق السلاح لهذا البلد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع