اليونان تثمن جولة بومبيو في دول المتوسط قبل اجتماع الاتحاد الأوروبي

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس

«أثينا-«تركيا الآن

قال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، الأربعاء، إن الزيارة الناجحة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى اليونان، ستعزز موقف البلاد قبل اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي الخميس والجمعة.

ونقل موقع «كاثمريني» اليوناني قول ميتسوتاكيس: «هذا هو المكان الذي سيتم من خلاله اختبار سلوك تركيا، وآمل أن تكون الرسالة إلى أنقرة واضحة تمامًا، بأن الإجراءات الأحادية تسبب آثارًا جانبية، والتحركات العدوانية تولد رد فعل مماثل».

وشدد على أنه «يجب أن تتوقف الاستفزازات حتى تبدأ المحادثات». ورحب ميتسوتاكيس بتصريحات بومبيو التي وصفت خلالها اليونان بأنها «ركيزة الاستقرار في المنطقة وأنها مهمة للغاية على المستوى الدبلوماسي».

وأضاف ميتسوتاكيس: «دعونا لا ننسى أن بومبيو زار قبرص أيضًا قبل أيام قليلة، أعتقد أنه أصبح واضحًا جدًا أن للولايات المتحدة مصالح حيوية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​ولا ترغب في التخلي عنها».

وفي إشارة إلى إعلان بومبيو أن جزيرة كريت في خليج سودا، ستصبح مقرًا لقاعدة بحرية أمريكية، قال رئيس الوزراء اليوناني: «إن القرار يتحدث عن الكثير حول مستقبل التعاون العسكري اليوناني الأمريكي».

تركيا: مستعدون للتفاوض الدبلوماسي مع اليونان بعيدًا عن تدخل فرنسا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع