أردوغان لميركل: الاتحاد الأوروبي يخضع لابتزاز اليونان وقبرص

أردوغان وميركل

أردوغان وميركل

أنقرة- «تركيا الآن»

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي يفتقر إلى العناصر التي من شأنها أن ترسخ أسس الحوار والتعاون بين بلدان المنطقة، واتهمه بالخضوع لابتزاز اليونان وقبرص، وذلك خلال محادثة مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل عبر تقنية «فيديوكونفرانس».

وقالت الرئاسة التركية، إن أردوغان أجرى محادثة مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، عبر تقنية «فيديوكونفرانس»، وتناول الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك تطورات الأزمة بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة على خلفية الصراع الدائر بمنطقة شرق البحر المتوسط، كما قيم الطرفان القضايا الإقليمية، ولاسيما التطورات في شرق المتوسط وليبيا إلى جانب الأزمة بين أذربيجان وأرمينيا.

وأشار الرئيس أردوغان خلال المحادثة إلى أن إعلان قمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة يفتقر إلى العناصر التي من شأنها أن تساهم في التغلب على المشاكل في العلاقات بين دول المنطقة وإرساء أسس الحوار والتعاون.

وأفاد أردوغان أنه على الرغم من حسن نية تركيا إلا أن الاتحاد الأوروبي يخضع لضغوط وابتزاز اليونان وقبرص، مشددًا على ضرورة عدم التضحية بمصالح أوروبا المهمة من أجل مصالح صغيرة لبعض الدول الأعضاء في الاتحاد.

كما شدد الرئيس التركي على وجوب تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي من أجل التوصل إلى حل دائم في نزاع كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان،مشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة عدم إضاعة فرصة الهدوء السائدة في ليبيا.

جدير بالذكر أن المحادثة ضمت كل من رئيس جهاز الاستخبارات التركية، هاكان فيدان، ومدير الشؤون الإدارية في رئاسة الجمهورية، متين كيراتلي، ورئيس وحدة الاتصالات في الرئاسة، فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن.

بيان الرئاسة

موضوعات متعلقة:

أردوغان يتشاور مع ميركل قبيل انطلاق القمة الأوروبية المرتقبة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع