رغم التدخل التركي.. القبارصة الأتراك ينتخبون رئيسًا جديدًا

الانتخابات الرئاسية في قبرص التركية

الانتخابات الرئاسية في قبرص التركية

نيقوسيا: «تركيا الآن»

بدأت جمهورية قبرص الشمالية التركية الانفصالية، عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، منذ الساعة الثامنة صباح اليوم الأحد، لتنتهي في السادسة مساءً.

ويتنافس في السباق الانتخابي 11 مرشحًا، منهم 7 مستقلون، ويشارك في الاقتراع 198 ألفًا و867 ناخبًا، في 738 صندوق اقتراع.

ويعد الرئيس القبرصي مصطفى أكينجي، ورئيس الوزراء ورئيس حزب الوحدة الوطنية، إرسين تتار، من أبرز المرشحين في الانتخابات الرئاسية.

ومن بين المرشحين البارزين أيضًا رئيس الحزب الجمهوري التركي توفان إرورمان، ورئيس حزب النهضة إرهان أريكلي، والمرشح المستقل نائب رئيس الوزراء والشؤون الخارجية كودريت أوزرساي، والنائب بحزب نيقوسيا الديمقراطي سيردار دينكتاش.

وبجانب الانتخابات الرئاسية، يصوت المواطنون أيضًا على التعديل الدستوري الذي ينص على زيادة عدد قضاة المحكمة العليا، وتعلن مساء اليوم نتائج الانتخابات والاستفتاء.

وكان رئيس جمهورية قبرص الشمالية التركية الانفصالية، قد قال أمس إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدده حتى لا يشارك في الانتخابات القبرصية، وكشف أكينجي في كلمة نقلها التليفزيون القبرصي، أن تهديدات أردوغان طالت عائلته أيضًا، إذ بلغته رسائل من الاستخبارات التركية تقول: «من الأفضل لك ولعائلتك ألا تشارك في الانتخابات المقبلة».

 

موضوعات متعلقة:

أردوغان يهدد زعيم القبارصة: «من الأفضل لعائلتك ألا تشارك في الانتخابات»

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع