اليونان تطلق إخطارًا ملاحيًا جديدًا لتحذير السفن التركية

سفن يونانية

سفن يونانية

أثينا- «تركيا الآن»

أصدرت محطة «إيراكليو» البحرية اليونانية، إخطارًا ملاحيًا جديدًا «نافتكس»، في جزيرة كريت، اليوم الإثنين، كرد فوري من جانب أثينا على الإنذار  البحري التركي الذي أعلنته أنقرة مع استئناف سفينة التنقيب «أوروتش رئيس» أعمالها غير الشرعية قبالة السواحل اليونانية.

وحسب موقع «كاثمريني» اليوناني، جاء في النافتكس اليوناني أن هناك محطة بحرية قامت ببث «نافتكس» غير مصرح به داخل منطقة خاضعة للسيادة اليونانية، وأنها ستقوم بنشاط غير مصرح به وغير قانوني في منطقة تتداخل مع الجرف القاري اليوناني.

وأضاف النافتكس اليوناني أن محطة «إيراكليو» اليونانية هي من لديها سلطة بث رسائل النافتكس في المنطقة الخاضعة لسيادة اليونان.
وأصدرت البحرية التركية إخطارًا ملاحيًا جديدًا «نافتكس»، في وقت متأخر من أمس الأحد، قالت فيه إن السفينة التركية «أوروتش رئيس» ستجريمسحًا زلزاليًا في شرق البحر المتوسط خلال الأيام العشرة المقبلة، وهي خطوة من المرجح أن تجدد التوترات بين حلفاء الناتو في المتوسط.

وجاء في الإخطار البحري التركي أن سفينة «أوروتش رئيس» تستأنف أنشطة التنقيب شرقي المتوسط، برفقة سفينتي «أتامان» و«جنكيز خان» التركيتين، وستستمران في العمل في منطقة تشمل جنوب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية في الفترة من 12 أكتوبر وحتى 22 أكتوبر.

 

 

موضوعات متعلقة:

أثينا ترد على الاستفزاز التركي: أنقرة تهدد السلام والأمن في شرق المتوسط

تركيا تشعل «صراع المتوسط» وتستأنف أعمال التنقيب قبالة السواحل اليونانية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع