السيسي: نسعى لحل جذري وشامل لاستعادة الاستقرار في ليبيا

الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية الأردني

الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية الأردني

القاهرة- «تركيا الآن»

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تسعى إلى التوصل إلى حل جذري وشامل لاستعادة الاستقرار والأمن في ليبيا من خلال المسار السياسي.

جاء ذلك خلال استقباله وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، بحضور وزير الخارجية المصرية سامح شكري.

وبيّن السيسي أن  بلاده تسعى إلى التوصل إلى حل جذري وشامل لاستعادة الاستقرار والأمن في ليبيا من خلال المسار السياسي ونتائج مخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة، وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي، مشيرًا إلى أهمية التنسيق المشترك وقوة الإرادة ووحدة المواقف العربية التي من شأنها فرض محددات وخطوط الأمن القومي العربي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية،  بسام راضي، إن اللقاء شهد استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبصفة خاصة عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث تم تأكيد أهمية تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية، استناداً لقرارات الشرعية الدولية، بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، عن تشرفه بلقاء  الرئيس، ناقلاً للرئيس تحيات  الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ومؤكداً حرص الأردن على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات وفى ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية.

 

موضوعات متعلقة:

السيسي يلتقي عقيلة صالح وحفتر بحضور رئيس المخابرات المصرية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع