خط أحمر جديد أمام أردوغان.. اليونان لتركيا: هذه حدود «سيادتنا الوطنية»

سفينة قانوني التركية

سفينة قانوني التركية

أثنيا: «تركيا الآن»

حذرت السلطات اليونانية، نظيرتها التركية بقيادة رجب طيب أردوغان، من انتهاك حدود الـ6 أميال البحرية للدولة اليونانية، معتبرة أثنيا هذه الحدود «خطوطًا حمراء».

ومن جهة، أكد وزير الدولة  اليوناني، جورج إيرابيتريتيس، مساء أمس، أن السيادة الوطنية «خط أحمر»، مشددًا: «عندما نقول السيادة الوطنية، فإننا نعني بوضوح المياه الإقليمية الوطنية، التي جرى تحديدها على بعد 6 أميال بحرية».

وسبق أن صعّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من لهجته حيال السياسات التركية، وقال «إن تركيا تؤجج النزاع شرق المتوسط، واستفزازاتها تتطلب رداً حازماً، وأصبحت الخطوط الحمراء واضحة أمام الحكومة التركية، وهي غير قابلة للنقاش».

وأشار إلى أن الخطوط الحمراء واضحة، وعلى تركيا توضيح خياراتها، وأن ما طرحه على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غير قابل للنقاش، منددًا بالتصرف الأحادي بتركيا في شرق المتوسط.

ومن قبل، اعتبر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خط «سرت – الجفرة» في الأراضي الليبية، «خطًا أحمر»، في ظل عزم بلاده على دعم الليبيين لتخليص بلدهم من التنظيمات الإرهابية.

 

موضوعات متعلقة:

ألمانيا: تصرفات تركيا مستفزة ونطالبها بالتوقف عن التلاعب بأزمة المتوسط

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع