هل يستعد حزب أردوغان للتخلص من الرئيس؟.. خلوصي أكار الأقرب للرئاسة!

أردوغان وخلوصي أكار

أردوغان وخلوصي أكار

إسطنبول: «تركيا الآن»

فجّر رئيس مركز «أوراسيا» لاستطلاعات الرأي، كمال أوزكيراز، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه عن عدم تفضيل أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم، لاسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كمرشح رئاسي مقبل.

وخلال الإعلان عن نتائج آخر استطلاع أجري حول المرشح المتوقع عن حزب العدالة والتنمية للرئاسة التركية في عام 2023، أكد أوزكيراز، غياب اسم الرئيس التركي، كأول المرشحين لرئاسة تركيا داخل حزب العدالة والتنمية، وفقًا لما نشره موقع «جمهورييت» التركي.

وأجري الاستطلاع في 30 مدينة تركية، وأكدت نتائجه انخفاض إجمالي أصوات حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية بمقدار 8 نقاط.

وقال رئيس مركز «أوراسيا» لاستطلاعات الرأي، إن «أردوغان لم يعد أفضل مرشح عن حزب العدالة والتنمية لمنصب رئيس الجمهورية، يبدو أن الحزب يفضل وزير الدفاع الحالي خلوصي أكار، عن الرئيس التركي الذي جاء في المرتبة الثانية، ومن بعد وزير الداخلية سليمان صويلو، الذي احتل المرتبة الثالثة».

كان مركز «أوراسيا» قد أجرى مؤخرًا استطلاع رأي أظهر عدم رضا 60 % من الأتراك عن السياسات الاقتصادية لنظام أردوغان.

وفي الاستطلاع أكد 48.7 % من المشاركين في إجابتهم على سؤال: «كيف تقيم إدراة تركيا حاليًا؟»، أنها تدار بشكل سيئ. و17% قالوا إن كفاءة الإدارة متوسطة، فيما أكد 30.2% من المشاركين أنها تدار بشكل جيد، و3.4% قالوا إنه ليست لديهم فكرة.

 

موضوعات متعلقة:

استطلاع رأي: 60 % من الأتراك يرون فشل الخطط الاقتصادية لنظام أردوغان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع