ميرال أكشنار: أردوغان لن يكون رئيسًا لتركيا في 2023

ميرال أكشنار

ميرال أكشنار

أنقرة: «تركيا الآن»

توقعت رئيسة حزب الخير التركي المعارض، ميرال أكشنار، فشل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في عام 2023.
وقال موقع «خبر ترك» التركي إن أكشنار راهنت خلال مقابلة تلفزيونية أمس الجمعة، على أن الشعب التركي لن ينتخب أردوغان مجددًا خلال الاستحقاق الانتخابي المقبل، بسبب تفاقم الأزمات الاقتصادية يومًا بعد يوم بسبب سياسات صهره ووزير المالية بيرات البيرق.
ورفضت أكشنار أن يكون وباء «كورونا» غطاءً لكل الأزمات التي تمر بها تركيا، مؤكدة أن «كوفيد - 19» كان بمثابة الملح الذي وضع على الجرح، مما ساهم في ازدياد الأزمة الاقتصادية.
وشددت أكشنار على أنها لا تتوقع أن يتعافى الاقتصاد التركي أبدًا في تلك الفترة الحالية، في ظل سياسات الرئيس التركي وصهره وزير الخزانة بيرات البيرق.
جدير بالذكر أن رئيسة حزب الخير دائمًا ما تقول إن هناك مشكلة نظام في تركيا، إذ غابت آليات التوازن والتحكم. وغابت استقلالية القضاء وحرية الإعلام. وأنه لهذا السبب لم تعد هناك ثقة في العدالة، ولم تعد هناك ثقة في الاقتصاد، ويستمر الفساد في استهلاك الموارد القومية، مشددة على أن تركيا بحاجة إلى نظام جديد يعتمد على مبدأ فصل القوى خلال وقت قصير.

 

موضوعات متعلقة:

المرأة الحديدية: تركيا مقبلة على كارثة قانونية ودستورية كبرى

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع