وزير تركي ينشر خريطة جديدة لشرق المتوسط تؤكد طموحات أنقرة الاستعمارية

خريطة الوطن الأزرق التركي

خريطة الوطن الأزرق التركي

أنقرة:  «تركيا الآن»

نشر وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قريسمايل أوغلو، خريطة جديدة توضح اعتزام حكومة العدالة والتنمية توسيع نطاق الاستكشافات في منطقة شرق البحر المتوسط، وذلك في إطار مشروع «الوطن الأزرق» الذي تخطط له أنقرة لمد مناطق السيادة التركية في المياه الإقليمية.

ونقل موقع «أكسو خبر» التركي، عن قريسمايل أوغلو قوله عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن الخريطة المرسومة وفقًا لاستراتيجية «الوطن الأزرق» أضيف إليها المناطق التي امتد لها نطاق تحركات السفن التركية الثلاث، فاتح ويافوز وقانوني.

وأضاف الموقع أن الخريطة التي أرفقها وزير النقل بالمنشور، توضح عزم النظام التركي توسيع حدود تركيا البحرية في شرق البحر المتوسط.

خريطة الوطن الأزرق التركي

يذكر أن السفن التركية الثلاث تقوم بالتنقيب عن الغاز في الجرف القاري اليوناني، وهو ما انعقدت بشأنه قمة الاتحاد الأوروبي، أمس الجمعة، وناقش خلالها قادة أوروبا التحركات التركية في شرق المتوسط، التي وصفوها بـ«الاستفزازية»، نظرًا لانتهاكها السيادة الإقليمية لقبرص واليونان بالتنقيب داخل منطقتهما الاقتصادية، مهددين بتوقيع عقوبات على أنقرة إذا لم توقف التصعيد في شرق المتوسط.

 

موضوعات متعلقة:

أوروبا تحاصر أردوغان.. وتُصعد ضد تركيا: تصرفاتك بالمتوسط غير مشروعة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع