أردوغان: افتقاد الاتحاد الأوروبي للعدالة إرهاص بنهاية دوره

أردوغان

أردوغان

زونجولداك: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا عازمة على ألا تسمح بفرض أمر واقع عليها يتجاهل حقوق الشعب التركي والقبارصة الأتراك. على حد تعبيره.
جاء ذلك أثناء إعلان أردوغان، اليوم السبت، أن سفينة التنقيب «فاتح» التي تُجري أعمال البحث في البحر الأسود، قد توصلت لاكتشافات جديدة للغاز الطبيعي.
وقال أردوغان: «إن لم يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفًا عادلًا في شرق المتوسط، فسيكون ذلك إرهاصًا بنهاية دوره».
وتابع: «سنواصل التنقيب عن الموارد الهيدروكربونية في البحر الأسود والمتوسط، تواصل سفننا التنقيب والمسح الزلزالي. نحن ليس لدينا أطماع في حقوق الغير أو أراضيه».
وأضاف: «أدخلنا إلى قطاع النفط في تركيا روبوتًا غواصًا بإمكانيات محلية وتكنولوجيا متقدمة يمكن التحكم فيه عن بُعد. والاحتياطي المكتشف في البحر الأسود هو أكبر مصدر هيدروكربوني (طاقة) لبلادنا حتى الآن».
يُذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زعم اليوم السبت، أن سفينة التنقيب «فاتح» التي تُجري أعمال البحث في البحر الأسود، قد توصلت لاكتشافات جديدة من الغاز الطبيعي تقدر بـ85 مليار متر مكعب، ليصل إجمالي الغاز المكتشف في البحر الأسود إلى 405 مليارات متر مكعب.
وكان أردوغان قد انتقل ظهر اليوم بواسطة طائرة هليكوبتر إلى سفينة فاتح في مدينة زونجولداك، وبرفقته نائبه، فؤاد أوقطاي، ووزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، ورئيس وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن.

 

موضوعات متعلقة: 

أردوغان يزعم: سفينة فاتح اكتشفت 85 مليار متر مكعب من الغاز في البحر الأسود

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع