تركيا تجدد الصراع بالمتوسط وتنشر أسطولها داخل الحدود البحرية اليونانية

سفن تركيا بالمتوسط

سفن تركيا بالمتوسط

أثينا - «تركيا الآن»

بعد أن تراجعت الحكومة التركية عن تعهدها السابق بوقف أنشطة التنقيب غير القانونية عن الطاقة على الجرف القاري اليوناني، عادت إلى القيام بتحركات استفزازية جديدة، تتجاوز أي تحرك سابق.

وذكرت صحيفة هيلاس اليونانية، أن تركيا قامت اليوم بنشر أسطولها البحري بالكامل في بحر إيجه، بعدما أصدرت الملاحة البحرية التركية ثلاثة إخطارات ملاحية «نافتكس» في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط، لإجراء تدريبات باستخدام الذخيرة الحية.

التدريبات التركية تقع على بعد 10.5 كيلومترات فقط من ساحل جزيرة كاستيلوريزو اليونانية، والتي تتنازع تركيا مع أثينا للسيطرة عليها.

ووفقًا للقانون الدولي، تمنع اليونان أى دولة من التحرك في مياهها الإقليمية من 9.5 إلى 19.3 كيلومترًا، إذ تمتد المياه الإقليمية اليونانية لـ 9.5 كيلومترات من ساحل الجزيرة التي تبلغ مساحتها 12 كيلومترًا.

وستجري تركيا التدريب الأول يومي 19-20 أكتوبر في بحر إيجه، والتدريب الثاني يومي 19-21 أكتوبر، والثالث يومي 22-23 أكتوبر وفقًا لإحداثيات المكتب التركي للملاحة والهيدروجرافيا وعلوم المحيطات.

وأوضحت الصحيفة اليونانية، أن تركيا بدأت بالأمس في نشر أجزاء من أسطولها البحري، ثم قامت اليوم باستكمال نشر سفنها بالكامل، وهم خمسة سفن حربية تركية، وغواصتان لحمايتها، حيث تفصلها عن السفن اليونانية مسافة 20 ميلًا فقط.

ويشار إلى أن هذه التدربيات تتعلق بشكل أساسي بالمناطق الساحلية، وتتم بعيدًا عن سفينة أوروتش رئيس التي تقوم بأعمال التنقيب غير المشروعة في الجرف القاري اليوناني.

 

 

 

موقع التدريب التركي الأول

موضوعات متعلقة:

تركيا تشعل فتيل المتوسط.. نافتكس جديد في جزيرة مدللي اليونانية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع