وزير الخارجية التركي يجري اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الأذري

جاويش أوغلو ونظيره الأذري

جاويش أوغلو ونظيره الأذري

أنقرة-«تركيا الآن»

أجرى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اتصالاً هاتفيًا مع وزير الخارجية الأذربيجاني، جيحون بيراموف.
وبحسب المعلومات التي تم الحصول عليها من مصادر دبلوماسية، ناقش جاويش أوغلو وبيراموف خلال المحادثة الهاتفية الهجوم الأرميني الأخير على مدينة غنجة الأذرية.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو: «إن أرمينيا تواصل ارتكاب جرائم حرب وقتل المدنيين الأبرياء دون تمييز بين صغير وكبير في أذربيجان».

وقال جاويش أوغلو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن التزام الصمت حيال الوحشية الأرمينية يعني المشاركة في هذه المجازر. متابعًا: «عديمو الإنسانية هؤلاء سيحاسبون على جرائمهم، وستظل تركيا بجانب أذربيجان».

تأتي تصريحات وزير الخارجية التركي في أعقاب هجوم أرمينيا فجر السبت على مدينة غنجة، ما أسفر عن وفاة 12 مدنيًا، فضلًا عن نحو 40 مصابًا.

يُذكر أن الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، وصف تركيا بأنها العقبة الرئيسية أمام فتح الطريق لتسوية سلمية في إقليم كاراباخ مع أذربيجان.
وقال سركيسيان، في مقابلة مع شبكة «سي بي إن نيوز» الأميركية، «إذا لم يتم إخراج تركيا من السياق العام، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى تسوية سلمية من خلال المفاوضات في إطار مجموعة (مينسك) التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا».

 

موضوعات متعلقة:

انتهاكات متبادلة لهدنة كاراباخ.. أذربيجان تعلن إسقاط طائرة أرمينية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع