أردوغان بعد اكتشافات البحر الأسود: سنقلل استيراد الغاز

أردوغان

أردوغان

نشر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشأن اكتشافات الغاز الأخيرة، قال فيها: «أتمنى أن تكون الكمية الجديدة البالغة 405 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي التي سنستخرجها من حقل تونا 1 مفيدة لبلدنا وأمتنا».

وشارك أردوغان رسمًا بيانيًا بعنوان «سنقلل الاعتماد على الخارج في الغاز الطبيعي بشكل كبير» وعلق: «الاحتياطي الذي اكتشفناه في البحر الأسود هو أكبر مورد هيدروكربوني لبلدنا حتى الآن. ونأمل أن ينخفض اعتماد بلادنا على الخارج بشأن الغاز الطبيعي بشكل كبير مع هذه الاكتشافات التي نعتقد أنها ستستمر».

وأردف أردوغان: «مع انخفاض المبلغ الذي ندفعه للخارج مقابل النفط والغاز الطبيعي اللذين يشكلان العنصر الأكبر في جهودنا نحو التنمية والازدهار، سنكون قادرين على تقديم هذه الخدمات لأمتنا بتكلفة ميسورة. وبالتالي، ستتاح لنا الفرصة لتوجيه الموارد المتبقية في بلدنا للاستثمار والإنتاج والتوظيف ».

وأوضح الرسم البياني الذي شاركه أردوغان أنه تم العثور على 320 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في أول طبقتين من بئر Tuna-1.
. وأضاف أردوغان في تغريدته: «قد وصلت سفينتنا التي تواصل أعمال الحفر إلى عمق 4 آلاف و 445 مترًا. وأضيف 85 مليار متر مكعب أخرى إلى الاحتياطي الذي اكتشفناه من قبل. وانتهى العمل في بئر Tuna-1، بينما تستمر أنشطة الحفر في بئر تركالي 1 في حقل صقاريا.

وأوضح أنه بفضل روبوت الغواصة ذي التكنولوجيا المتقدمة «كاشف»، الذي يتم إنتاجه بالإمكانات المحلية والوطنية، سيتم تنفيذ العمل في قاع البحر.

وأشار إلى أن سفن الحفر التركية تشكل حوالي 20% من إجمالي أسطول الحفر في أعماق البحار في العالم.

 

تغريدة أردوغان

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع