أوزتراك: الحكومة تتجاهل الأزمات ولا تعلق على حظر السعودية للبضائع التركية

فايق أوزتراك

فايق أوزتراك

أنقرة-«تركيا الآن»

قال المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك: «إن الحكومة التركية لا تدلي مطلقًا بأي تصريحات متعلقة بمقاطعة المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية».

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «بولد ميديا» التركي، فقد أزالت الحكومة السعودية كل منتجات شركة الأغراض المنزلية «كوركماز» من الأسواق، بالإضافة إلى وقف بيع المنتجات الموجودة في المحال التجارية في المملكة وتم وضع عليها لافتة «لا تشتري المنتجات التركية».

وتساءل أوزتراك من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن سبب عدم تطرق الحكومة وحزب العدالة والتنمية للتحدث عن تلك المقاطعة مجهولة السبب، رغم انتشار الأخبار في الجرائد وعلى كل مواقع الأخبار.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قررت 27 سبتمبر حظر دخول البضائع التركية أراضيها أو المرور من خلالها، على أن يتم تطبيق القرار بدءًا من 1 أكتوبر.

كما فرضت حكومة المملكة على المستوردين السعوديين توقيع خطابات إلزامية لضمان عدم استيراد أي بضائع من تركيا، ومن يرفض التوقيع سيتم توقيع غرامات عليه.

كما دعا الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، الذي يعد أحد أشهر رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، لإطلاق حملة شعبية واسعة لمقاطعة المنتجات التركية، على خلفية التوترات الأخيرة بين الرياض وأنقرة في عدد من الملفات الحيوية بالمنطقة.

المعارضة التركية تستنكر صمت الحكومة وحزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب أردوغان، تجاه الأزمة الناتجة عن حظر المملكة العربية السعودية لدخول المنتجات والبضائع لتركيا، وكذلك دعوة بعض الجهات بالمملكة للمواطنين بمقاطعة المنتجات التركية في ظل الأزمة الاقتصادية التي تجتاح البلاد.

 

موضوعات متعلقة...

بعد مقاطعة بضائع تركيا.. انخفاض حاد في نسبة شراء السعوديين لعقارات أنقرة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع