أردوغان وحكومته لرئيس القبارصة الأتراك الجديد: أنقرة لن تتخلى عنكم

أردوغان وأرسين تتار

أردوغان وأرسين تتار

أنقرة- «تركيا الآن»

أرسل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، برقية تهنئة إلى الرئيس الجديد لجمهورية قبرص الشمالية التركية، أرسين تتار، الذي دعمته أنقرة ضد منافسه مصطفى أكينجي، الرئيس المنتهية ولايته.

وقال أردوغان، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأحد: «أهنئ تاتار، الذي الرئيس المنتخب للجمهورية التركية لشمال قبرص، بالنيابة عني وعن الأمة التركية، ستواصل أنقرة بذل قصارى جهدها لحماية حقوق القبارصة الأتراك».

 

تغريدة أردوغان

 

كما أرسلت وزارة الخارجية التركية التهنئة لتتار، وقالت في بيان لها اليوم: «الانتخابات عكست الديمقراطية النموذجية لجمهورية شمال قبرص التركية، والنضج السياسي للشعب القبرصي التركي».

وتعهدت خارجية تركيا بمواصلة الوفاء بالمسؤوليات التاريخية بدقة وتصميم، بحسب البيان، الذي أكد أن قوة القبارصة الأتراك تكمن في وحدتهم في إطار التضامن الاجتماعي والديمقراطي.

وأعلنت خارجية أردوغان عن «التنسيق مع جميع مؤسسات الجمهورية التركية لشمال قبرص، ودعم المساواة في السيادة مع القبارصة الأتراك، المالك المشارك للجزيرة، ودعم حقوقهم ومصالحهم المشروعة في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​في جميع الظروف»، وفق ما جاء في بيانها.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة نارين فردي شفيق، قد أعلنت، اليوم الأحد، أن تتار حصل على 51.74% من إجمالي عدد أصوات الناخبين. وقالت إن المرشح المستقل والرئيس المنتهية ولايته، مصطفى أكينجي، حصل على 48.26% من الأصوات.

 

موضوعات متعلقة:

بدعم أنقرة.. أرسين تتار رئيسًا لجمهورية قبرص الشمالية التركية

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع