نائب منشق عن «العدالة والتنمية»: ادعاءات الانقلاب في تركيا تكشف ضعف السلطة

كاتب سابق لاردوغان

كاتب سابق لاردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

استحضر الأتراك فترات التحضير للانقلابات العسكرية التي مرت بها بلادهم، عندما نشر نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، إنجين يلدريم، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صورة لمبنى المحكمة وقد أضيئت كل أنواره.

وفسر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنوار المحكمة الدستورية على أنها دعوة للتخلص من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن طريق انقلاب وشيك، من خلال استخدام الشفرة التركية الشهيرة.

لكن أيدين أونال، الكاتب السابق لأردوغان، والنائب السابق بحزب العدالة والتنمية عن مدينة أنقرة، قال إن «إبقاء تهديد الانقلاب في كل مرة على الساحة يؤدي إلى تغذية الرأي القائل أن السلطة ضعيفة وهشة».

وأضاف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «يفسد إبقاء تهديد الانقلاب في الأذهان من الحالة النفسية للشعب، يفسد السياسة، وبروبجاندا تضر ولا تفيد».

وشن الناشطون والإعلاميون الأتراك المقربون من الحكومة التركية، الخميس الماضي، حملة شرسة ضد نائب رئيس المحكمة الدستورية، يلدريم، متهمين إياه بـ«الدعوة إلى انقلاب»، قبل أن يتراجع يلدريم في تهديده زاعمًا أنه قد أسيئ فهمه.

 

موضوعات متعلقة:

«الأضواء مشتعلة» كلمة السر.. «الدستورية» التركية تهدد أردوغان بـ«الانقلاب»

 

أيدين اونال

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع