الجيش اليوناني يتأهب لمواجهة أي استفزاز تركي محتمل في المتوسط

الجيش اليوناني

الجيش اليوناني

أثينا: «تركيا الآن»

أفادت وسائل إعلام يونانية، اليوم الاثنين، بأن الجيش اليوناني رفع من حالة التأهب استعدادًا لمواجهة أي استفزاز محتمل من جانب تركيا في شرق البحر المتوسط، حيث تجري اليونان استعدادات عسكرية في بحر إيجه وشرق البحر الأبيض المتوسط، وتضع قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى حاليًا.

وتتوقع أثينا أيضًا مبادرات جديدة من برلين على الجبهة الدبلوماسية، فيما تسعى إلى فرض عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي على تركيا إذا فشلت هذه المبادرات.

ونقل موقع «جريك سيتي تايمز» اليوناني قول وزير البيئة والطاقة اليوناني كوستيس هاتزيداكيس، اليوم الأحد، أن اليونان تسعى لإحلال السلام بشرق المتوسط لكنها ستدافع عن حقوقها ضد الاستفزازات التركية، مشيرًا إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان «سريع التقلب ولا يمكن التنبؤ بأفعاله».

وحذر هاتزيداكيس، المجتمع الدولي، من استغلال الرئيس التركي لورقة اللاجئين، وذلك خلال مقابلة للوزير اليوناني مع قناة «سكاي» اليونانية، حيث قال «إذا قررت تركيا فتح الباب أمام اللاجئين فلن تسمح اليونان بدخول أحد وسندافع عن حقوقنا».

 

 

موضوعات متعلقة:

وزير يوناني يحذر: أردوغان متقلب وأثينا مستعدة لأسوأ السيناريوهات بالمتوسط

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع