وزير دفاع «الوفاق» الليبية يلتقي نظيره التركي في زيارة مفاجئة إلى أنقرة

خلوصي اكار والنمروش

خلوصي اكار والنمروش

أنقرة: «تركيا الآن»

استقبل وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الاثنين، في أنقرة، وزير دفاع حكومة الوفاق الليبية، صلاح الدين النمروش. حسب موقع «ليبيا 24».

ونشر موقع «تي أر تي» التركي، أن الوزير النمروش زار تركيا بشكل مفاجئ بصحبة رئيس أركان قوات الوفاق، فريق أول محمد الحداد، الذي عقد لقاءً منفصلاً مع وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار.

من جهة أخرى، كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن القيادة العامة تلقت معلومات مؤكدة بشأن تخطيط ميليشيات إجرامية وإرهابية للعدوان على مواقع الجيش الوطني الليبي، وأنه من المتوقع أن يواجه الجيش هجومًا على جبهة سرت - الجفرة.

وأشار المسماري إلى أن قوات الجيش الوطني الليبي، مستعدة للرد على أي هجوم، وتدعو الطرف الآخر إلى وضع حد لاستفزازاته وانتهاكاته لوقف إطلاق النار، مؤكدًا أن القاعدة الأساسية للرئيس التركي أردوغان هي غرب ليبيا، وطالب المسماري المجتمع الدولي بإخراج الجيش التركي والميليشيات من ليبيا.

وأشار المسماري إلى أن طائرات الشحن التابعة للجيش التركي مستمرة في نقل المعدات والأسلحة إلى ليبيا منذ شهرين، وبدأت مؤخرًا في نقل المرتزقة من الأراضي الليبية إلى أذربيجان، وأن أردوغان يقوم بتدريب العديد من المرتزقة في طرابلس وتهيئتهم للمعركة القادمة، بالإضافة إلى المرتزقة الذين يتم تدريبهم في سوريا وتركيا، لمساومة دول أخرى من خلال الوجود العسكري لأنقرة في ليبيا.

 

الجيش الليبي يتوقع هجومًا وشيكًا على جبهة سرت-الجفرة ويحذر من مخطط أردوغان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع