وزارة الدفاع التركية تدرب خفر سواحل حكومة الوفاق الليبية

دورة تدريب خفر السواحل

دورة تدريب خفر السواحل

أنقرة- «تركيا الآن»

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، عن مواصلة تدريب عناصر تابعة لحكومة الوفاق الليبية، وقالت إنها دورة لتدريب خفر السواحل الليبيين.

وأوضحت الوزارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الدورة تأتي في إطار اتفاقية التعاون الأمني المبرمة بين تركيا وحكومة الوفاق.

وفي نوفمبر الماضي، وقع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية.

وكانت تركيا قد أعلنت مؤخرًا عن تدريب قواتها العسكرية عناصر حكومة الوفاق الوطني، في دورة تأهيلية تشمل 120 ليبيًا، رغم مطالب الدول الأوروبية بالتهدئة في شرق البحر المتوسط وليبيا، وتحذير إسطنبول من فرض عقوبات عليها.

وأصدرت وزارة الدفاع التركية بيانًا أعلنت فيه عن دعمها العسكري لحكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج.

كما سبق ودربت قوات تركيا البحرية بحارة حكومة الوفاق الوطني على الغوص، في دورة تأهيلية مدتها 6 أسابيع، وقالت وقتها وزارة الدفاع التركية إن التدريب يأتي في إطار ما سمته اتفاقية التدريب والتعاون والاستشارات العسكرية.

 

موضوعات متعلقة:

الجيش التركي يواصل تدريب عناصر حكومة «الوفاق» عسكريًا

تغريدة وزارة الدفاع التركية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع