حزب أردوغان يعقد الأزمة مع السعودية ويسخر من قرار المقاطعة: أضحكنا كثيرًا

الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا

الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

سخر نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، نعمان كورتورلموش، اليوم السبت، من قرار المملكة العربية السعودية بحظر دخول البضائع التركية إلى أراضيها، بسبب السياسات العدائية التي تتبعها تركيا ضد دول المنطقة.
ونقل موقع «تي 24» التركي عن نعمان قوله «لقد ضحكنا كثيرًا عندما سمعنا بالقرار»، زاعمًا أن تركيا دائمًا ما تقع ضحية المشكلات الكبيرة التي تواجهها كل يوم.
كما زعم كورتورلموش خلال لقائه في برنامج «هاكان تشاليك» الأسبوعي، أن الحملة الشعبية لحظر شراء البضائع التركية في السعودية، بينت للعالم أن المملكة العربية السعودية أعلنت عداءها لتركيا.  فيما أشار الموقع إلى أن نائب أردوغان تجاهل السياسات التي تتبعها تركيا مع المملكة، وكذلك سياساتها العدائية في شرق المتوسط والشرق الأوسط، حيث أصبحت تركيا دولة مزعجة للكثير من جيرانها.
وانضمت العديد من المؤسسات السعودية لحملة شعبية واسعة لمقاطعة البضائع التركية، وجاءت سلسلة متاجر «عبد الله العثيم» على رأس المتاجر الكبرى التي امتنعت عن بيع المنتجات التركية.
كانت المعارضة التركية قد استنكرت صمت الحكومة أمام قرار المقاطعة، وانتقد عضو حزب الخير التركي، إلاي أكسوي، تعامل الحكومة برئاسة رجب طيب أردوغان، مع الأزمة الاقتصادية الناتجة عن حظر المملكة العربية السعودية للبضائع والمنتجات التركية، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تجتاح الأناضول تحت حكم أردوغان.
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك «إن الحكومة التركية لا تدلي مطلقًا بأي تصريحات متعلقة بمقاطعة المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية»

 

موضوعات متعلقة:

بعد المقاطعة السعودية.. أنقرة تفشل في إرضاء الرياض وتتهمها بإغراق الإيثيلين

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع