نشرة أخبار «تركيا الآن»: أردوغان يُحكم قبضة صهره على خزانة البلاد

أردوغان وبيرات البيرق

أردوغان وبيرات البيرق

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها «أردوغان يُحكم قبضة صهره على خزانة البلاد».

وإلى أهم الأخبار:

 

أردوغان يُحكم قبضة صهره على خزانة تركيا

لم يكتف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإسناد وزارة الخزانة والمالية إلى صهره بيرات البيرق، فقرر أن يحكم قبضته أكثر على مفاصيل الوزارة بتعيين أعضاء حزبه في المناصب القيادية بالوزارة.

ونشرت الجريدة الرسمية للحكومة التركية، قرارًا لأردوغان بتعيين 27 قياديًا، 20 منهم في وزارة المالية و7 آخرين في وزارة الزراعة، أغلبهم أعضاء بحزب العدالة والتنمية والبقية من أعضاء حزب الحركة القومية، حليف أردوغان.

 

الصحة التركية تحرم 1.5 مليون مواطن من العلاج لصالح إيران

اتهمت المعارضة التركية، حكومة الرئيس رجب طيب أردوغان، بحرمان نحو مليون ونصف المليون مواطن تركي من العلاج، بعد أن تأخرت في إتمام صفقة مع هولندا لاستيراد لقاحات الأمراض المزمنة للمساعدة في علاج المصابين بكورونا، لتذهب شحنة الأدوية أخيرًا إلى إيران.

وأوضح نائب حزب الشعب الجمهوري بالبرلمان، أوزجور أوزيل، أن إيران استوردت من هولندا 1.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا والأنفلونزا وغيرها من الأمراض المزمنة، بعد أن تخلفت تركيا عن سداد المبالغ المستحقة للحصول على تلك الأدوية رغم نقصها في تركيا.

 

أنقرة تعاتب واشنطن بعد تحذير مواطنيها بتركيا من هجمات إرهابية

عاتب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، السلطات الأمريكية، بعدما أفصحت عن المعلومات التي تحصلت عليها بشأن تعرض مقراتها الدبلوماسية في تركيا لعمليات إرهابية الفترة المقبلة، معتبرًا الإعلان عن ذلك تصرفًا غير دبلوماسي.

كانت الولايات المتحدة، حذرت أمس، من احتمال وقوع عمليات إرهابية تستهدف أمريكيين في تركيا، محذرة رعاياها من التعرض لحوادث الاختطاف، ما قادها لإعلان سفارتها في أنقرة تعليق جميع خدمات التأشيرات.

وأكدت تصريحات صويلو خلال اجتماع تقييم الكوارث الطبيعية بإسطنبول، اليوم السبت، صحة التهديدات التي لم يتعرض لنفيها من قريب أو بعيد، على النقيض وجّه عتابًا إلى السفارة الأمريكية بزعم وجود تنسيق استخباراتي لتأمين كافة المنشآت الحيوية.

 

الاحتلال التركي يعزز قواته في سوريا

وصل رتل عسكري جديد للقوات التركية إلى محافظة إدلب، شمال غربي سوريا، واستقر في منطقة وقف خفض التصعيد المتفق عليها مع روسيا، في خطوة تأتي في إطار إعادة تمركز الجيش التركي هناك.

وتألف الرتل من نحو 20 آلية تحمل معدات عسكرية ولوجستية، حيث اتجهت نحو مناطق ريف إدلب الجنوبي، وكانت قوات تركية انتشرت، قرب بلدة بداما غربي إدلب، على طريق حلب - اللاذقية المعروفة بـ«إم 4».

 

«الموت لأردوغان».. تتصدر شريط الأخبار في قناة موالية للرئيس التركي

وقعت قناة «تي آر تي» الموالية للنظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، في سقطة مهنية فجرت موجة من السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ظهرت عبارة «فلتمت» إلى جانب اسم أردوغان على شريط الأخبار بالتزامن مع إلقاء الرئيس خطابه يوم أمس.

ومن جهة أصدرت القناة بيانًا رسميًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم، يفيد بأنها بدأت في التحقيقات الرسمية لمعرفة سبب وكيفية حدوث الواقعة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع