رسالة ساخرة من أردوغان لأمريكا: «لا تتأخروا في فرض العقوبات»

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

ملاطيا- «تركيا الآن»

سخر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من التصرحيات الأمريكية، بأنها تتجه لفرض عقوبات على أنقرة، بسبب استخدامها لمنظومة الصواريخ الروسية «400- S».

وقال أردوغان لأمريكا، خلال كلمته اليوم، بالاجتماع السابع لحزب العدالة والتنمية بمدينة ملاطيا: «لا تتأخروا في فرض عقوباتكم علينا».

,سبق وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن منظومة الصواريخ الروسية «400 - S» لا تزال تشكل عقبة رئيسية في العلاقات مع أنقرة، مشيرًا إلى احتمالية فرض عقوبات أمريكي.

وعن رغبة الولايات المتحدة في رد تركيا منظومة الصواريخ الروسية إلى موسكو، قال أردوغان: «يجب أن تعلم أمريكا أنها تخاطب تركيا وليست قبيلة».

وأشار أردوغان إلى رفض واشنطن مد أنقرة بنظام الطائرات المسيرة، وطائرات «إف - 35» رغم دفع ثمنها، على حد زعمه.

كانت سفيرة أمريكيا لدى حلف الناتو، كاي بيلي هاتشيسون، قالت يوم الخميس الماضي، إن أنقرة ضحت بالكثير من أجل منظومة الدفاع الروسية.

وكشفت هاتشيسون، في رسالة عبر الفيديو كونفرنس، أن تركيا لم تخبر دول الناتو بأنها تجري اختبارات لمنظومة الدفاع الروسية، ما يؤثر على العلاقات الثنائية بين تركيا ودول الحلف، وفقًا لموقع «دوتش ويل» الألماني الناطق بالتركية.

وقالت هاتشيسون إن شراء تركيا منظومة الصواريخ من روسيا خط أحمر، ولن تدخل هذه المنظومة ضمن أنظمة دفاع دول الناتو. وأن أنقرة تواجه الكثير من العواقب لشرائها تلك المنظومة، وأولى تلك العقوبات منع تصدير المقاتلات الأمريكية «إف- 35» إلى تركيا، وإزالتها من البرنامج.

 

موضوعات متلعقة:

بعد وصفه بـ«المجنون».. أردوغان يواصل السخرية من الرئيس الفرنسي

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع