ردًا على مقاطعة تركيا.. أردوغان يدعو شعبه لعدم شراء المنتجات الفرنسية

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، الشعب التركي، لمقاطعة المنتجات الفرنسية، ردًا على ما اعتبره «هجوم باريس على الإسلام».

وقال أردوغان في كلمته بمناسبة انطلاق الاحتفالات بالمولد النبوي بالعاصمة أنقرة، إن هناك من يطالبون بمقاطعة المنتجات التركية، ومن هنا بدوري أطلب من شعبي مقاطعة المنتجات الفرنسية وعدم شرائها ردًا على هجوم باريس على الإسلام.

وأضاف أردوغان: «أقول لقادة العالم إننا سنقف إلى جانب المسلمين في فرنسا في حال تعرضوا للاضطهاد، كما نقف إلى جانب المسيحيين واليهود عند تعرضهم للأذى».

واتهم أردوغان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتشجيع على الاعتداءات على المسلمين ورموزهم الدينية، وقال إن ماكرون بدأ الهجوم على الإسلام والمسلمين ويحتاج إلى علاج عقلي. وإن الشتائم والإساءات للمسلمين من معظم قادة أوروبا باتت سياسة يومية، وأردف: «هذا إرهاب عنصري يقومون بالتشجيع عليه».
ووجه أردوغان حديثه إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قائلًا «أين حرية الأديان التي تزعمونها؟ كيف لأكثر من مائة شرطي أن يداهموا مسجدًا في بلادكم؟».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع