تركيا تواصل إرسال المرتزقة لليبيا.. وأمريكا للقوات الأجنبية: اخرجوا فورًا

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

واشنطن - «تركيا الان»

طالب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الاثنين، القوات الأجنبية في ليبيا، بالخروج فورًا، مرحبًا باتفاق وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني في ليبيا وبالقادة الليبيين لوضعهم بلادهم في المرتبة الأولى.

وقال بومبيو في تغريدة على حسابه الرسمي على «تويتر»، «يجب على جميع الأطراف الالتزام بهذا الاتفاق، ويجب على جميع القوات الأجنبية مغادرة ليبيا».

وعلى الرغم من القرار الأممي بحظر توريد الأسلحة إلى الميليشيات الليبية، واصلت السلطات التركية والقطرية تقديم الدعم العسكري إلى الميليشيات الليبية التابعة لحكومة  الوفاق الليبية التي يترأسها فايز السراج.

وحسبما أعلن موقعا «فلايت رادار» و«إيتاميل رادار» الإيطاليان المتخصصان في رصد حركة الطيران، فإن مطارات غرب ليبيا الثلاث «معيتيقة – مصراتة – الوطية» استقبلت نحو 126 رحلة طيران شحن عسكري خلال 7 شهور في الفترة من 15 مارس الماضي إلى 18 أكتوبر الجاري، منها 6 رحلات خلال الأسبوع الماضي.

ومن جهة، أعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني ويليامز، أن جميع الأطراف المتحاربة في ليبيا وافقت على وقف دائم لإطلاق النار، وذلك في تصريحات حول تطورات الجولة الرابعة من مباحثات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5 + 5 في جنيف.

وشددت وليامز، الجمعة الماضي، على أن قرار وقف إطلاق النار الذي تم اتخاذه في ليبيا مهم للغاية من أجل إحلال السلام، مؤكدة أن جميع الأطراف المتقاتلة في ليبيا وافقت على وقف دائم لإطلاق النار.

 

موضوعات متعلقة:

الأمم المتحدة تعلن التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع