تركيا تخطط لإحباط محاولات الهدنة في كاراباخ: لن تستمر طويلًا

كاراباخ

كاراباخ

أنقرة: «تركيا الآن»

أصدرت وزارة الخارجية التركية، أمس الاثنين، بيانًا بشأن انتهاك وقف إطلاق النار في إقليم ناجورونو كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان، ووجهت اتهامات حادة ليريفان بخرق الهدنة وقصف العديد من المواقع الأذرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، حامي أقصوي، إنه خلال وقف إطلاق النار مرتين في 10 و18 أكتوبر، انتهكت أرمينيا الهدنة في كل مرة خلال فترة قصيرة. وأخيرًا، نتيجة لمبادرات الولايات المتحدة الأمريكية، تم الإعلان اليوم عن وقف إطلاق النار مرة أخرى، للسماح بتبادل أسرى الحرب والجنازات. وللأسف انتهكت أرمينيا هذا الاتفاق أيضًا بعد دقائق من دخوله حيز التنفيذ، وواصلت هجماتها على المواقع الأذربيجانية على خط الجبهة والأهداف المدنية في المناطق الداخلية لأذربيجان والبعيدة عن منطقة الصراع.

وأضافت الخارجية التركية، أنه من أجل أن تسفر جهود الرؤساء المشاركين لمجموعة «مينسك» عن نتائج ملموسة، نعتبر أنه من الضروري الأخذ بعين الاعتبار انتهاكات أرمينيا، والبدء بعملية تفاوض تؤدي إلى النتائج وتهدف إلى تحقيق حل دائم يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي والقانون الدولي. ونعتقد أن اتفاقات وقف إطلاق النار المعلنة لا يمكن أن تصبح مستدامة إلا بهذه الطريقة.

 

موضوعات متعلقة:

تركيا تجدد دعمها لأذربيجان: كاراباخ ستصل في النهاية إلى الحرية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع