«الخبز المعلق» يحدث صدعًا في التحالف الحاكم بتركيا.. لأي مدى سيخسر أردوغان؟

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

علق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي بعد اجتماع مجموعة حزبه اليوم الأربعاء، على حملة «الخبز المعلق» التي أطلقها حليفه رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي .

وقال أردوغان للصحفيين ردًا على حملة بهتشلي: «هل يوجد شيء من هذا القبيل في تركيا ألا يمكن لأحد شراء الخبز إلى منزله يوميًا؟ هل تصدق هذا؟ نحن بلد في أفضل مكانة في العالم. اليوم تركيا تركت خلفها العديد من البلدان برواتبها والحد الأدنى للأجور وكل شيء».

وأردف أردوغان: «لو تنظر إلى معدل النمو، فنحن حاليًا في أفضل مكانة في العالم. ولو تنظر إلى موازين صندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فنحن في أفضل وضع، لكنهم لا يعرفون كتب الحساب».

على جانب آخر، قال ماهر أونال، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، في بيان أدلى به عن حملة «الخبز المعلق» التي أطلقها حزب الحركة القومية: «إن قضية الخبز المعلق تُظهر التعاون والتضامن والمشاركة في ذلك البلد»، مشيرًا إلى أن قيام بلديات حزب الحركة القومية بتوزيع الخبز المجاني على المواطنين يبدو وكأنه تشكيل هيكل موازٍ للدولة.

وكتبت دنيز زيريك، من جريدة سوزجو، أن حملة «الخبز المعلق» التي أطلقها رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، أزعجت حزب العدالة والتنمية، مضيفة: «أقول إن أردوغان لن يذهب إلى الانتخابات عندما تكون تلك الحملة (الخبز المعلق). لأنه إذا كانت هناك تلك الحملة (الخبز المعلق)، فلن تكون هناك قوة في صناديق الاقتراع لمن يحكمون تركيا حاليًا».

موضوعات متعلقة:

صورة اليوم في تركيا: حكومة أردوغان تغش الشاي!

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع