بعد إعلانه التنحي.. المشري يطالب رئيس «الوفاق» الليبية بالاستمرار في مهامه

السراج والمشري

السراج والمشري

طرابلس- «تركيا الآن»

طالب رئيس المجلس الأعلى للدولة، القيادي بحزب «العدالة والبناء» في ليبيا، خالد المشري، رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، بالاستمرار في أداء مهامه إلى حين اختيار مجلس رئاسي جديد، تجنبًا لأي فراغ سياسي، ومن أجل استقرار البلاد.

كان السراج قد أعلن عن تنحيه عن رئاسة حكوم الوفاق في ليبيا نهاية أكتوبر الجاري، ما اعتبرته مبعوثة الأمم المتحدة بالإنابة إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز، يساعد في إنهاء الفترة الانتقالية الطويلة، والتحرك نحو حكومة ومؤسسات منتخبة ديمقراطيًا.

وأوضح المجلس الأعلى للدولة أسباب طلبه باستمرار السراج في مهامه «نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في هذا الوقت، والاتجاه إلى ملتقى الحوار الليبي الذي يهدف إلى تحقيق رؤية موحدة حول إطارات وترتيبات الحكم التي تفضي إلى إعادة تشكيل المجلس الرئاسي، وإجراء انتخابات وطنية في أقصر إطار زمني ممكن، من أجل استعادة سيادة ليبيا والشرعية الديمقراطية للمؤسسات الليبية، واختيار سلطة تنفيذية فاعلة».

وكانت حكومة الوفاق الليبية، قد وقعت مؤخرًا مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني مع قطر، وقالت الدوحة، إن الاتفاق يهدف لتعزيز التعاون فيما يخدم مصلحة البلدين.

 

موضوعات متعلقة:

الأمم المتحدة: تنحي رئيس حكومة «الوفاق» يعزز الديمقراطية في ليبيا

بيان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع