نشرة أخبار «تركيا الآن».. ضربة أمريكية جديدة لأنقرة

أردوغان وترامب

أردوغان وترامب

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة، في مقدمتها «ضربة أمريكية جديدة لتركيا لتجاوزها الخط الأحمر».

 

وإلى أهم الأخبار

 

ضربة أمريكية جديدة لتركيا لتجاوزها الخط الأحمر

أعلن المسؤول عن مبيعات الأسلحة في وزارة الخارجية الأمريكية أنّ خطر تعرّض تركيا لعقوبات أمريكية بعد اختبارها منظومة «إس - 400» الصاروخية الروسية للدفاع الجوي بات «حقيقياً جداً».

إلى ذلك، لفت كوبر إلى أن واشنطن أبلغت منذ العام الماضي أنقرة أن الخط الأحمر بالنسبة للولايات المتحدة سيكون تشغيل منظومة «إس - 400».

 

تركيا تفض مظاهرة عمالية بالغاز وتعتقل 20 محتجًا

اعتقلت القوات التركية 20 عاملًا من عمال المعادن، خلال احتجاجهم، في مدينة أونيا بولاية أوردو شمال البلاد، على سياسة الحكومة تجاه اتحاد عمال المعادن وعدم منحهم حقوقهم الرئيسية وللمطالبة بتحسين ظروف عملهم.

واستخدمت الشرطة التركية القوة في فض المظاهرة السلمية، وأطلقت عددًا من قنابل الغاز على المحتجين مما تسبب في إصابة العشرات.

 

الأتراك يهددون الجالية الأرمينية في فرنسا بـ«الذبح»

هدد الأتراك المقيمون في ليون الفرنسية، الجالية الأرمينية، بالذبح خلال مشاجرة أصيب خلالها 4 أتراك، ورفع الأتراك إشارة «الذئاب الرمادية»، التي تشير إلى المنظمة التركية اليمينية المتطرفة.

كان ممثلو الشتات الأرمن قد خرجوا في مظاهرة، وأغلقوا جزءًا من الطريق السريع، في منطقة بلدية «ريفانتن- فوجري»، لدعم أرمينيا في الصراع مع أذربيجان في كاراباخ، وفقًا لمحطة إذاعة «فرانس بلو».

 

تركيا تمارس التهجير القسري بحق 142 أرمينيًا

تتبع تركيا سياسات المستعمرين، وتمارس التهجير القسري تجاه الأرمن الأتراك، مع تواصل دعمها المسلح لأذربيجان في نزاعها الدائر في إقليم كاراباخ ضد أرمينيا، واتهامها الدائم ليريفان بارتكاب جرائم حرب في جنوب القوقاز.

وأعلن رئيس تحرير جريدة «أغوس» الأرمينية، يتفارت دانزياقايان، عن تهجير 142 أرمينيًا عن تركيا، نتيجة للصراع القائم في إقليم كاراباخ، ودعم أنقرة لباكو من خلال سلاح الجو التركي، ومدهم بالطائرات المسيرة الانتحارية، فضلًا عن نقل المرتزقة السوريين للقتال في صفوف أذربيجان.

 

الليرة التركية تواصل نزيفها أمام الدولار

شهدت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة التركية ارتفاعًا جديدًا، مع افتتاح تداولات اليوم، رغم إجازة عيد الجمهورية.

وسجل الدولار الأمريكي 8.31 ليرة تركية، بعدما استقر في تداولات أمس الأربعاء عند 8.28 ليرة.

وارتفع اليورو أيضًا أمام العملة الوطنية التركية، ليسجل 9.75 ليرة، بعدما استقر أمس عند 9.72 ليرة، وفقًا لموقع «سوزجو».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع